١٠ أمور عليك معرفتها لتتفادي خيبات الأمل

١٠ أمور عليك معرفتها لتتفادي خيبات الأمل

١٠ أمور عليك معرفتها لتتفادي خيبات الأمل أو لتفادي وطأة الخيبة عليك لأن الحياة ليست وردية والأحلام لا تتحقق دائمًا كما رسمناها. ولكن لأننا معاك على الحلوة والمرة أردنا أن نلفت نظرك الى ١٠ أمور أساسية في الحياة.

ias

منها ما لم تنتبهي اليه، أو ربما لم تفكري فيه، ومنها ما لم تصدّقيه لأنك لم تسمعيه من الناس بسبب خوفهم من قول الحقيقة. سجلي هذه الأمور المهمة لديك!

  1. الكمال لله وحده: ما من شخص كامل منزّه عن الأخطاء والهفوات، وما من ظروف كاملة لا تشوبها شائبة، الكمال لمن خلقنا فقط، لذلك ركّزي على الايجابيات بدلًا من التذمّر أمام النواقص.
  2. هناك من خاب أمله فيك في مكان ما: لو عرفت أنه هنالك من خاب أمله فيك، حتى لو لم يكن بقصدك، تهون عليك خيبة الأمل، ولا ترينها خيبة بل ترينها سوء تفاهم أو عدم تقاطع بالأولويات!
  3. لا أحد يمكنه قراءة أفكارك: إن لم تقولي صراحةً ما بك وما تريدين، لا يمكنك أن تلومي من لم يفهمك! الناس لا تقرأ أفكارك تمامًا كما أنت لا تقرأين أفكارها.
  4. العلاقات المثالية، كذبة نصدقها: ليس هنالك علاقات مثالية، صداقات من دون سقطات، علاقات غرامية من دون أزمات، ولكن هنالك خطوط حمر طالما لم يتم اختراقها فأنت بأمان. اكتشفي هنا المشاكل التي تنهي العلاقات العاطفية!
  5. ربما يرون الأمور من منظار آخر؟: لو فكرت أن من تظنين أنه خيّب أملك له وجهة نظر أخرى ولا يقصدك أنت شخصيًا تهون عليك كل الأمور.
  6. الظروف والمشاعر عرضة للتغيّر: ما من شيء ثابت الا الله، لا يمكنك أن تطلبي الثبات من مشاعر الناس ومن الظروف، هذا مستحيل!
  7. أولوية كل شخص نفسه: لطالما لا يطعنك، ولطالما لم يكذب عليك من الطبيعي أن تكون أولويات الناس أنفسها وحياتها، والا تحوّلت الى آداة ترضي الآخرين ليس الا. هوس ارضاء الناس، هكذا تتخلصين منه!
  8. الخطط لن تبصر النور حرفيًا: نادرًا جدًا ما تسير الرياح كما تشتهي السفن، فإن لم يكن ما نريد علينا أن نرد ما يكون.
  9. هنالك دائمًا الأسوأ: فكري أنه كما أنك تتمنين لو الأمور أفضل بقليل، يمكنك أن تكون أسوأ بكثير، لذلك استمتعي بكل لحظة رغم صعوباتها!
  10. لربما لخيرك؟! هنالك دائمًا في الحياة حكمة قد لا نفهمها في حينها، ولكن في معظم الأوقات حين لا تسير الأمور كما تريدين، ثقي أنّ ذلك حصل لخيرك.

نذكرك ختاما بالاجابة عن سؤال كيف يتعامل كل برج مع خيبات الأمل؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية