٣٢ فنانة تشكيلية يقلن للعالم: في جدّة"روح الفن" وأصالته!

تجمّع "روح الفن" في جدّة

تجمّع “روح الفن” في جدّة

في تظاهرة فنية ضخمة، تحتفي مدينة جدّة بفعاليات معرض "روح الفن" الذي يضمّ تجمهر أكثر من ٣٢ فنانة تشكيلية لعرض ابداعاتهنّ أمام زوار المدينة من المهتمين بالحركة الفنية والثقافية حيث يهدف لتعزيز حضور المرأة السعودية في الفنون التشكيلية بما يثري الحركة الثقافية في المملكة.

ias

واحتفلت الفنانات المشاركات كلّ واحدة على طريقتها، بعرض تشكيلتها الصاخبة وجذب أكبر عدد ممكن من الزوار.

والتنوّع سيد الموقف في مهرجان روح الفنّ في جدة، اذ كلّ فنانة بين الـ٣٢ سكبت من خبرتها الكبيرة ورسمت بحسب مخزونها الفني والمدرسة التي تنتمي اليها. 

فبين السريالية والواقعية والبورتريه، تحتار عيون المتذوّقين أين توزّع انبهارها ولكن على الأكيد ستخرج مشبعة بهذا الكمّ من المواهب التي ترتقي الى مستوى عالٍ من الدقة والاحتراف.

وكان لمديرة إدارة الفنون الجميلة بوكالة وزارة الإعلام للشؤون الثقافية،حليمة بنت عبدالقادر مظفر، تغطيتها الخاصّة على تويتر، معبّرة عن سعادتها بالمبدعات الـ٣٢، تماماً كما أبدين هنّ سعادتهنّ واعتزازهنّ بدعمها لانجاز المعرض، وفي هذا الفيديو القصير نشرب أبرز ما لفت نظرها!

وكان من الملفت ما شهده هذا المعرض الذي يفتج أبوابه حتّى نهاية الأسبوع، من زيارات وفود أجنبية متابعة للحراك الفني والثقافي ، مما دعم أهداف المعرض في إثراء الفن التشكيلي وإبرازه على الساحة.

اقرئي المزيد: هذه هي الوجهات التي تستقطب السياح في السعودية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية