آداب استخدام الميكرويف في العمل

آداب استخدام الميكرويف في العمل

آداب استخدام الميكرويف في العمل

كلّما خرجت خطوة من منزلك، حرصت الاتيكيت تزويدك بالقواعد والأصول التي ترمي الى إرساء التناغم في المجتمع وتتويجك ملكة على عرش اللياقة واحترام النفس. وموضوعنا اليوم، قد يعتبره البعض بديهياً إذ لا يتعدّى بوقته الدقيقة من اليوم بأكمله وهو استخدام الميكرويف في العمل. انتبهي جيداً لهذه القواعد لما لها من أهمية قد تؤثّر على علاقتك بمحيطك وصورتك في أعينهم. 

ias

 

                      (تناول وتقشير الفواكه بتوقيع الاتيكيت)

 

  • بدءً بالقاعدة الأساسية، لا بد من أن تحترمي دورك وتنتظري الى أن ينتهي الزملاء الذين سبقوك الى المطبخ من تسخين أطباقهم. فلا تنتهزي فرصة وضع طعامهم في الطبق الزجاجي كي تضعي طعامك في الميكرويف بل تحلّي بالصبر! 

 

  • من أهمّ قواعد اتيكيت الميكرويف أيضاً، هي الانتباه الى عدم المسّ أو العبث بأطعمة الآخرين! فلا تفتحي الميكرويف قبل انتهاء مدّته ظناً منك أن الطبق قد أصبح جاهزاً وايّاك أن تحاولي تحسس أحد أطباق الآخرين بإصبعك لتفقّد قوة الميكرويف مثلاً! 

 

                 ( كلام ممنوع أن تقوليه لزميلات العمل!)

 

  • انتبهي عزيزتي الى ضرورة إعادة إعدادات الميكرويف الى حالتها الطبيعية بعد استعماله. ونتكلّم تحديداً عن الأجهزة الحديثة التي تتشعّب فيها الاعدادات كثيراً وتشمل كلّ أنواع الاطعمة. 

 

  • استخدمي غطاء الميكرويف منعاً لتناثر رذاذ طعامك على أطرافه والتصاقها على جدرانه. من جهة أخرى نظّفي الميكرويف وامسحيه بعد استعمالك الشخصي لأن زملائك ليسوا مضطرين الى تناول طبقهم مطبوعاً برائحة طبقك! 

 

  • كون تسرّب الروائح من الميكرويف لا يزال معضلة يصعب حلّها بسهولة، ولأن بعض الأطعمة تشهد غلياناً كبيراً خلال عملية التسخين قد يُنتِج تناثراً لبقاياها ، اليك لائحة الأطعمة التي لا يُفضّل ألّا يتضمّنها غذاء العمل : السمك، البروكولي، البيض، خبز الثوم، حساء الطماطم والأطباق الغنية بالبهارات أو الدهون. 

 

               ( صفار البيض أخطر من التدخين ؟)

 

  • انتبهي أيضاً عزيزتي الى وجوب الامتناع عن وضع أوراق الألمنيوم فويل في الميكرويف، الأكياس البلاستيكية أو الأطباق المزيّنة بالخطوط المعدنية كالفضّي والذهبي. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية