أهمّ آداب الاتيكيت المطلوبة من الرجل

الاتيكيت الخاصة بالرجل

رجل يمد يد السلام

أوهل نحن الوحيدات المحكومات بآداب الاتيكيت وأصولها؟ حتماً لا! فالرجل مشمول أيضاً بكثير من الآداب والأصول التي يجدر به معرفتها، بل اتقانها. اكتشفي أبرز هذه القواعد كي تعلّميها لشقيقك أو صديقك وتتأكدي في ناحية أخرى أن شريكك متمكّن منها.

ias

 

 

                             ( 5 تصرفات خاصّة بالرجال ابتعدي عنها!)

 

 

*في نظافته الخاصّة:

  • تهتمّ قواعد الاتيكيت في صورة أساسية لنظافة الرجل الشخصية؛ أظافر قصيرة مقلّمة ونظيفة، لحية قصيرة متناسقة، شعر مسرّح، رائحة طيّبة زكية وفي مرتبة لا تقلّ أهمية عمّا أدرجناه سابقاً ثياب نظيفة ومكويّة وحذاء ملمّع!

  • ربّما يسمح مجتمعنا العربي للرجل الاستفادة من كونه ذكر ليتّكل على والدته وشقيقاته وزوجته مستقبلاً لتوضيب ملابسه، وضعها في السلّة الخاصة بالملابس المتّسخة ورمي أوراق المحارم التي يستخدمها ولكنّ الاتيكيت لا تقبل بذلك تحت أي شرط كان.

 

                               (صفات نادراً ما يتحلّى بها رجل!)

 

 

*في تصرّفاته مع المرأة:

تضع الاتيكيت على كاهل الرجل قواعد كثيرة متعلّقة بتصرفاته تجاه المرأة، فهي فيما تنصّبه قائداً في العلاقة تطلب منه بعض الالتزامات:

  • يُطلب من الرجل مساعدة المرأة على خلع معطفها، وبعد أن يصبح بين يديه يتولّى هو تعليقه في المكان المخصص للمعاطف أو خلفها على الكرسي.

 

                              (اختبري نفسك: أي نوع من المعاطف أنت؟)

 

  • حتّى ولو ما من معرفة تربط بين رجل وامرأة، فحين يتواجدا معاً عليه تمريرها أمامه للدخول، إعطاؤها كرسيه في حال لم تجد مقعداً ترتاح فيه إضافةً الى فتح الباب وانتظارها لتدخل.

  • تنقلب الاتيكيت على قاعدة "النساء أولاً" على السلالم. فلنزول السلالم على الرجل أن يسير قبل المرأة كي تتكئ الى كتفه في حال تعثّرت ولصعودها يسير أمامها أيضاً كي لا يُسبب لها الاحراج في حال كانت ترتدي ملابس ضيقة أو تنورة.

 

 

                         (اختبري نفسك: ستايل أي رجل يجذبك)

 

 

*في تصرّفاته العامة:

إضافةً الى القواعد العامة المطلوبة من جميع الناس بشكل شامل على غرار الاصغاء، احترام الآخر والوقت ، للرجل بشكل خاص بعض القواعد:

  • فيما يتعلّق بدفع الفاتورة، يُطلب من الرجل طلبها من النادل أو التقدّم الى مجلس المحاسبة لدفعها، على أن يسحب أمواله بشكل مستتر ويتحقق من الفاتورة تحت الطاولة.

  • خلال تناول الطعام مع أفراد العائلة أو الأصدقاء عليه الالتزام بانتظار جلوس الآخرين الى المائدة قبل المباشرة بالأكل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية