اتيكيت ارتداء القفازات بين يديك

اختيار القفازات

اختيار القفازات

لأنّ القفازات ترافقك في مناسباتك الرسمية حيث يكون البروتوكول في أدنى التصرفات وأبسطها سيّد الموقف، لا يجوز أن تُهملي أبداً سيدتي الاتيكيت والآداب الخاصّة بارتداء هذه الأكسسوارات الأنيقة والبرجوازية. 

ias

 

                       (اليك شروط اختيار قفازات العروس)

 

-يختلف اختيار القفازات والمواد المصنوعة منها باختلاف الفصول ونوعية الملابس التي ترتدينها، فهذا الشرط الاول الذي تترافق فيه الموضة والاتيكيت، فالقفازات المخملية لا يجوز اختيارها خلال الصيف أمّا تلك المفرّغة والملوّنة والمصنوعة من الدانتيل او الحرير لا تليق للشتاء مع الملابس المصنوعة من الفراء! 

 

  • بحسب الاتيكيت أيضاً، يخضع اختيار طول القفازات الى طول الاكمام، فلا يجوز أن يتعارضا أو أن يعلو أحدهما الآخر، فكلّما كانت أكمامك قصيرة كلّما أمكنك اختيار القفازات باليد العالية والعكس صحيح. 

 

  • ارتداء القفازات بحسب الآداب والأصول أمر مرحلي، كالجاكيت أو الشال، فيجب خلعها عند الوصول الى المنزل الذي تزورينه أو المطعم المدعوّة اليه، وكي تتّضح أمامك الصورة أكثر تُعلمك الاتيكيت بالمواقف التي لا يجوز ان ترتدي القفازات خلالها وهي : خلال تناول الطعام، السلام اليدوي وخلال تبادل أطراف الحديث.

 

                 ( ألف ياء اتيكيت القبعة!)

 

  • يكون خلع القفازات بشكل هادئ وأقرب الى السرية والحشمة، وليس على طريقة الراقصات خلال تأدية لوجة تعبيرية! ولا تنسي عزيزتي أنّك متى خلعتها لا يجوز وضعها من جديد الاّ عند المغادرة. 

 

  • لا يجوز ارتداء المجوهرات على القفازات باستثناء الأساور، لأنّك ستضطرين الى نزع المجوهرات عند خلع القفازات من جهة، ومن جهة ثانية يدلّ هذا على شخصية مادية هدفها عرض ما تملك. 

 

                  (اتيكيت وضع المجوهرات بالتفاصيل)

 

  • لا يجوز أن تضعي القفازات في حال كانت متّسخة، لذا احرصي ألا تلمسي الماكياج وأدواته بعد وضعها، كما اهتمّي الى أن تكون مكوية وبحالة جيّدة فهي في النهاية أكسسوار هدفه تجميل إطلالتك وليس الاساءة لها. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية