تصرفات تمنعك عنها الاتيكيت في صالونات التجميل

تصرفات تمنعك عنها الاتيكيت في صالونات التجميل

تصرفات تمنعك عنها الاتيكيت في صالونات التجميل

بقدر ما ترتاحين نفسياً وجسدياً بعد جلسة تجميلية في الصالون، بقدر ما قد تقعين في أخطاء منها الارادي ومنها العفوي غير المقصود تطيحين بها بقواعد الاتيكيت وبامتنان القيمين على المكان بك كزبونة! اكتشفي ما هي التصرفات التي يتمنّى أصحاب الصالونات التجيميلية أن تُقلعي عنها. 

ias

 

                        ​استعمالات مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية تفوق التصوّر

 

– التأخّر عن الموعد: في شكل عام يعتبر التأخر عن المواعيد ضرب لصلب قواعد الاتيكيت يسترعي التبرير والاعتذار فكيف بالحري في صالونات التجميل حيث تخلّفك عن الوقت المحدد سيحتّم تأخيراً في المواعيد الأخرى أو سيُجبر المسؤولين على حرمك منه؟! التزمي مواعيدك قدر الامكان كي تكوني من الزبائن الأفضل! 

 

تخطي موعد زبونة أخرى: الزبائن في صالونات التجميل متساويات، حقيقة لا يجوز أبداً أن تغفلي عنها عزيزتي أو أن تحسبيها أقلّ أهمية عن سواها. بقدر النظر عن دوام تردّدك الى المكان والعلاقة الوثيقة التي تجمعك بالقيمين والعاملين فيه يجدر بك احترام الأدوار. أمّا في حال قبلت أن تأتي من دون موعد مسبق فعليك أن تقبلي بالتالي بالانتظار من دون تذمّر أو التسبب بالاحراج لأحد. 

 

                      اختبار: أية زبونة في صالونات التجميل أنت؟

 

– التصرّف بأدوات وأغراض التجميل: حين تبتعدين كلياً عن اعتبار صالون التجميل وكأنّه منزلك أو مكانك الخاص تتوفّر عليك اخطاء كثيرة بالمقابل. ينزعج القيمون على صالونات التجميل في شكل عام من الزبونة التي تغمّس أصابعها بعلب المكياج أو الكريمات أمام الزبائن الأخرى ما قد يسبب لهنّ القرف والانزعاج ومن الزبونة التي لا تحترم خصوصية الزبائن الأخريات فتدخل الغرف المغلقة وتطرح الأسئلة الخاصّة. 

 

– التوسّل: لا شكّ بأن العينات المجّانية مخصّصة كي توزّع على الزبائن ولكن هذا لا يعني أنّ الصالونات تستطيع أن تعطيها كلها لزبونة واحدة. خذي في الاعتبار الغاية من هذه العيّنات، فهي كناية عن مستحضرات كي تجرّبها الزبونة من ثمّ تشتري منها. اطلبي العينات التي قد تبتاعين منها، لأنّ حمل علبة كاملة منها يعتبر تصرّف سيّء كالسرقة تماماً. 

 

           من هي الشخصية المعروفة التي لا تقبل الثياب المجانية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية