اتيكيت شرب الشاي، هل تعرفينها؟

اتيكيت شرب الشاي

اتيكيت شرب الشاي

من صلب عاداتنا العربية، تحتلّجلسة الشاي التي أيضاً لها قواعد وأصول، مكانة محفوظة في يومياتنا. لذا، أحببت أن ألفت أنظاركن صديقاتي اليوم الى اتيكيت شرب الشاي رغم بساطته، لكي نكون دائماً نساء أنيقات وعلامات فارقات في المجتمع.

ias

 

  • ليس من قاعدة محددة عمّا إذا كان عليك صبّ الماء قبل أو تنزيل مغلّف الشاي على ألاّ تملئي أكثر من 3/4 الكوب. ولكن فيما يختصّ بالسكر، فلا تُنزلي ملقعة السكر في الفنجان الخاص بك، بل استخدمي ملعقة لصبّ السكر وأخرى لتذويبه من دون أت تُحدثي أي صوت!

 

  • لا يجوز أن يبقى المغلف في الكوب أو حتّى الملعقة. لذا أفضل ما يجدر بك فعله هو أن تنتظري قليلاً قبل أن تشربي كي يغدو الشاي كما تحبين تناوله، بعدها ارفعي الملعقة، ضعي المغلف عليها، وبواسطة الخيط احزمي المغلف كي تنشفيه وضعيهما (الملقعة والمغلف) على حافة صحن الكوب أو على محرمة على الصينية.

 

  • إذا كنت تتناولين الشاي بواسطة فنجان تقليدي أي له صحن، عليك رفع هذا الأخير إذا كنت واقفة، انّما في حال الجلوس ، يكفي أن ترفعي الفنجان وتعيديه على ان تحرصي ألاّ تثيري أي أدنى صوت.

 

  • لا تهزّي الشاي في الكوب ولا تغمّسي فيه الكعك أو البسكويت، الاّ إذا كنت بين الصديقات أو العائلة فقط!

 

  • على عكسالماء، ليس الشاي لكسر العطش، فلا تتناولي الكوب دُفعةً واحدة، ولا تنظري الى الجالسين  بل وجّهي نظرك الى الشاي الذي تشربين!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية