أطعمة ممنوعة عليك قبل النوم!

أطعمة ممنوعة عليك قبل النوم!

أطعمة ممنوعة قبل النوم

حان وقت النوم وتشعرين بالجوع الشديد، لكن وقوفك أمام البراد لهذا الوقت قد يقودك الى اختيار خاطئ. لذا تقدّم لك "ياسمينة" لائحة بالأطعمة الممنوعة عليك قبل النّوم. 

ias

 

– القهوة: قد تلجأين الى القهوة كي تسدّي جوعك ظناً منك أنّها خيار صحيح لأها لا تحتوي على سعرات حرارية. ولكننا نحذّرك من القهوة لأنّها منبّه قوي جداً قد يسبب لك الأرق طول الليل. من جهة ثانية تحتوي على مادّة مدرّة للبول ما سيبقيك تستيقظين كلّ الليل.

 

-الشوكولا: كم نعشق الشوكولا وكم هي لذيذة لكنّها خيار غير مناسب لما قبل النّوم حتّى الشوكولا المرّ لأنه في الحالتين ورغم ما يحويه من المواد المضادة للتأكسد يبقى غنياً بالكافيين والسّكر الذي سيزوّدك بالنشاط حتّآ ساعات الصباح!

 

– الأجبان: الصفراء أو البيضاء في حالتين يصعب على أمعائك هضمها قبل النّوم مباشرة. فهي خيار غير مناسب بامتياز! 

 

– البهارات: ونعني بذلك رقاقات الشيبس المنكّهة بالبهارات وكلّ الأطعمة الغنية بالتوابل لأنّ تناولها قبل النوّم بحث مباشر عن المتاعب! ولأنّها لكثيرات منشّط طبيعي خارق، فبدل الاسترخاء ستجدين نفسك تنظفين المرحاض، تغسلين السيارة أو تؤلفين الكتب!

 

الحلويات: احفظي جيداً؛ المثلجات، الكاب كيك، السكاكر وكلّ عائلة الحلويات. سعرات حرارية ستتحوّل الى طاقة لا تحتاجينها أولى ساعات الليل من ثم ستتكدّس دهوناً في جسمك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية