مقابلة خاصة مع صاحب بوتيك Cities في الرياض!

افتتح بوتيك Cities فرعه الثاني في مدينة دبي بعد نجاح باهر في جدة لكونه متجرًا مميزًا يقدم مجموعة رائعة من الأثاث العصري والفريد من نوعه، بعيداً من التصاميم التقليديّة والكلاسيكيّة. ياسمينة التقت بمؤسس البوتيك، حازم الجسر،إبّان الافتتاح في دبي ليخبرنا عمّا يقدم هذا المكان من قطع مميّزة. اليك تفاصيل الحوار الشيّق في هذه السطور. 

ias

 

أخبرنا عن نفسك، من هو حازم الجسر؟

أنا رجل أحب التحدّي، أهتم بأمور الفن والتصميم وأستمد إلهامي من الخبرات المتعدّدة التي اكتسبتها والأسفار الكثيرة التي أقوم بها ما مكّنني من اكتشاف الأماكن الجديدة حول العالم. أحاول أن أحيط نفسي دائماً بالأمور الجميلة وأحب أن أشارك هذه الفنون الرائعة مع كل من حولي لأساعدهم في ابتكار تصاميم منزليّة جميلة وحميمة.

 

ما هي الفكرة التي حثّتك على تأسيس البوتيك  في الرياض أولاً ومن ثم في دبي؟

عندما انتقلت الى الرياض، كنت أبحث عن الأثاث المميّز والجميل الذي يتماشى مع ذوقي الخاص ولم أجد خيارات عديدة إذ كان معظمها محصورًا ما بين التصاميم الكلاسيكيّة والتقليديّة، وهنا شعرت بحاجة تقديم لون آخر لكل من حولي في الرياض.

 أقدم في بوتيك سيتيز تصاميم ذات مبدأ جديد ومختلف، فهي مزيج ما بين الفن الحديث والفريد من نوعه. أما افتتاح البوتيك في دبي، فكان خياراً طبيعياً لكونها مدينة ترحب بالتنوّع بمختلف ألوانه.

 

                                 قواعد ديكور تنطبق على كل المنازل والازمنة

 

من إسم البوتيك والمجموعات المختلفة التي تقدمها فيه، يمكن أن نلاحظ حبك للسفر، هل لديك أي خبرات ممكن أن تشاركها معنا؟
إنني أحب السفر والاكتشاف بالفعل، وفكرة البوتيك بذاتها هي أن أترجم شعور السفر حول العالم وأحصره في البوتيك حيث أقلّ زبائي في رحلة حول مختلف أنحاء العالم من خلال القطع المميّزة التي أختارها. خلف كلّ قطعة أثاث أو ديكور قصّة مخفية استمديتها بعد رحلة قمت بها. 

 

ما هي تحديداً القطع والتصاميم التي يقدمها بوتيك Cities؟
نقدم قطع الأثاث المنزلي والأكسسوارات، ومن ضمنها مجموعات متنوعة من الشموع، قطع الأثاث الصغيرة وغيرها الكبيرة بالإضافة الى الفنون واللوحات. لدينا تصاميم محليّة منها أعمال من المصمّمة اللبنانيّة ندا دبس، بالإضافة الى أعمال من فنانين عالميين مثل الاسباني ماكسيمو ريرا، Rometto من إيطاليا، و Serge Nichol من فرنسا، كما نحاول تسليط الضوء على الفنانين الصاعدين والمحلييّن مثل نايف فرانسيز وخالد الميس.

 

ما هي القطعة التي يجب الحصول عليها من بوتيك Cities؟
يقدم بوتيك Cities أمورا كثيرة ومتنوعة تناسب كل ذوق، ولكن لإختيار أكثر تميّزاً، أنصح بشراء إحدى الفنان الفرنسي ريتشارد أورلينسكي.

 

ما هو سر الحصول على منزل جميل وحميم؟ وما هي النصائح التي بإمكانك مشاركتها مع قراء ياسمينة؟
من الأمور المهمة والتي يجب أخذها بعين الإعتبار عند اختيار الأثاث هي تنسيقه وقطع الديكور التي تتناسب مع بعضها البعض وتتناغم. اضافةً الى ادراك أهمية التفاصيل الصغيرة، وهي غالباً ما يغفل عنها الناس. 

 

                     اختبري نفسك: الى أي لون تحتاجين في حياتك؟

 

إن طلبنا منك تصميم غرفة ما وطلاء جدرانها بلونين فقط، أي لونين تختار؟
أختارالأزرق لأنه لوني المفضل، يذكرني بالبحر ويخلق فيّ الأحاسيس، أما اللون الثاني فأختار الأصفر، إذ تنبثق منه الطاقة والحيويّة ومن الممكن تنسيق اللونين معاً بطريقة فنيّة ومميّزة!

 

كسؤال أخير، ما هو المثل الذي تطبقه بحياتك اليوميّة؟

مثلي المفضل هو من كتاب Candide by Voltaire وهو "مهما كان الحال، بالإمكان تحسينه للأفضل". 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية