Yasmina

إليك أبرز فعاليات شهر رمضان في الامارات!

 رمضان في الامارات 2014 | السياحة في الامارات خلال رمضان
رمضان في الامارات 2014 | السياحة في الامارات خلال رمضان

تبدأ الأجواء الرمضانيّة في الإمارات قبل قدوم الشهر الفضيل. وفي عشية الخامس عشر من شهر شعبان، والذي يطلق عليها "حق الليلة"، يرتدي الطفل الإماراتي أفضل ما لديه من الملابس وينتقل من بيت إلى آخر، ويقوم بالغناء وإلقاء القصائد.

 

وتشتهر الإمارات  في شهر رمضان بأشهى المأكولات  وفي مقدمها الهريس، الثريد والسمبوسة والأرز بمختلف أنواعه المكبوس والبرياني ، إلى جانب الحليب واللبن والعصائر المختلفة.

 

أمّا فيما يتعلق بالمهرجانات في الإمارات فهناك ما يُسمّى بالمهرجانات الرمضانيّة، وهي مهرجانات شرائيّة تُنصب فيها الخيام، ويصاحب هذه المهرجانات تواجد ألعاب ترفيهية للأطفال.

 

إذا كنت إماراتية أو تودين قضاء هذا الشهر الفضيل في الإمارات، إليك لائحة  بأهم الفاعليات الرمضانية والمهرجانات التي يمكنك المشاركة بها:

 

أبو ظبي:

 

 

ينظم مركز ابوظبي للمعارض وككل عام مهرجاناً شعبياً يشيع جواً من الفرح والبهجة على امتداد الشهر الكريم حيث يجمع بين المعرض الاستهلاكي والاحتفال التقليدي بالشهر الكريم. كما تتضمن فاعليات المهرجان فقرات الأغاني والرقص التقليدي.

 

 

دبي:

 

 

  • تنظم دائرة السياحة والتسويق التجاري، مجموعة من الأنشطة ذات الصلة بهذا الشهر الفضيل. حيث تفتح المجالس للإفطار في عموم دبي، ويأتي المقيمون من مختلف الجنسيات لتناول الإفطار معاً وللمشاركة بروح شهر رمضان المبارك.

 

  • سيقام مجدداً في هذا العام مجلس المركز التجاري الرمضاني أو المجلس الرمضاني احتفالاً بشهر رمضان الكريم. سيقدّم المجلس يومياً افطاراً يضم أشهى المأكولات العربية التقليدية في محيط عربيٍّ راقٍ، وسيقدم خلال السحور قائمة للطلبات في أجواء رمضانية رائعة، بالإضافة إلى مجالس خاصة للمناسبات الأكثر خصوصية.

 

  • يعقد "سوق رمضان الليلي" في دبي على مدى عشر ليالٍ من رمضان وتحديداً في مركز دبي التجاري العالمي من 17 وحتى 27 يوليو/ تموز، حيث يستضيف مجموعة من تجار التجزئة، الذين سيقدمون مجموعة متنوعة من المنتجات للمجتمع الحيوي في دبي وسائر الإمارات الأخرى.

 

  • يقام الملتقى الرمضاني مجدداً هذا العام بدورته الثالثة عشرة في مركز دبي التجاري العالمي خلال الشهر المبارك. يتخلل الملتقى عدد من المحاضرات الدينية والثقافية، حيث يمتد هذا الملتقى لمدة 10 أيام من 3 يوليو وحتى 13، في مركز دبي التجاري العالمي.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني