شهادات حياة لنساء حاربن سرطان الثدي

تحتفي فورد موتور كومباني هذا العام بمرور 20 عاماً على انطلاق جهودها في المعركة ضدّ سرطان الثدي، إذ بدأت هذه المسيرة البنّاءة عندما أصبحت الشركة الراعية الأولى لمؤسسة سوزان جي كومن. وأطلقت فورد على مبادرتها عنوان حملة "محاربات بروح وردية"، وحرصت على تصميم مجموعة خاصة من الألبسة والإكسسوارات، وتخصيص عائدات الأرباح من مبيعات هذه الألبسة والإكسسوارات الخاصة بشكلٍ كامل للتبرّع بها إلى الجمعيات الخيرية التي تسهم في محاربة سرطان الثدي، وكرّست أكثر من 125 مليون دولار لصالح هذه القضية حتى الآن.

ias

 

                 معتقدات خاطئة عن سرطان الثدي

 

ولم تقتصر مساهمة فورد في هذا المجال على تقديم الدعم المالي للأبحاث فحسب، إذ تحرص حملة "محاربات بروح وردية" على تشجيع النساء وتعزيز وعيهن حول أهمية صحة الثدي والكشف المبكر.

 

ونجحت فورد في الشرق الأوسط بتسليط الضوء على قصص لناجيات من سرطان الثدي من خلال حملة "قدوة الشجاعة" التي بدأت في العام 2011 والتي تهدف إلى تسليط الضوء على قصص هؤلاء الناجيات ومشاركة تجاربهن مع الجميع  في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تعزيز الوعي حول أهمية الكشف المبكر في المعركة ضد هذا المرض.

 

من هنا، إليك قدوة الشجاعة: 5 ناجيات … 5 قصص عن الأمل:

 

                      اختبار: من أنت في حملة توعية من سرطان الثدي؟

 

شاركت كلّ من جاين باتامس وماندي دسواني وغدير كونا وريجينا فلورانس وإيلاين داوسن في جلسة لالتقاط الصور للمشاركات بمبادرة "محاربات بروح وردية" لعام 2014 من أجل عرض مجموعة أحدث الملابس والأكسسوارات للمجموعة إحتفالاً بمرور الذكرى الـ 20 على انطلاق الحملة، كما قمن بمشاركة قصصهن من أجل إيصال رسائل التشجيع لأولئك الذين يحاربون مرض سرطان الثدي.

وأشارت جاين باتامس التي تمّ تشخيص سرطان الثدي لديها منذ 8 سنوات، إلى أنها تأمل من خلال مشاركتها في الحملة في نشر التوعية حول مخاطر سرطان الثدي بين الأجيال الشابة.

 

أما ماندي دسواني، فإنها امرأة شجاعة وأقرّت حين سُئلت في ما لو كان لسرطان الثدي دور في تغيّر شخصيتها نحو الأفضل، أجابت: "بكلّ تأكيد، فأنا الآن شخص مختلف تماماً.

 

وتؤكد غدير كونا التي تمّ اكتشاف المرض لديها في العام 2013 على أهمية نشر الوعي حول سرطان الثدي:" "أرى أن على الناس التحدّث عن المرض بشكلٍ صريح خالٍ من التعقيد، وأرى أنه من الضروري تنظيم حملات متواصلة على مدار العام للتعريف بهذا المرض، وليس خلال شهر أكتوبر فقط".

 

                 إختبار: هل تعتنين بجمالك بعد إصابتك بسرطان الثدي؟

 

أما إيلاين داوسن،  فتمّ تشخيص سرطان الثدي لديها في العام 2008، يوم عيد ميلادها. وتتحدث إيلاين عن صراعها مع المرض، كما لو أنها مقاتل مخضرم، فتقول: "إن الحفاظ على موقف إيجابي لا يعني أن يكون المرء سعيداً طوال الوقت، بل يعني محاولة التركيز على الجانب الإيجابي من الأمور بشكل أكبر من الجانب السلبي لها".

 

وأخيراً، تهدف مبادرة "محاربات بروح وردية" من فورد إلى التوعية بسرطان الثدي في كل أرجاء العالم ليصبح أمراً معروفاً للجميع، بالإضافة إلى تشجيع النساء والرجال على إجراء الفحوص الذاتية. فانتشار الوعي حول مخاطر سرطان الثدي يمكن أن يؤدي إلى التشخيص المبكر، وهذا ما يمكن بدوره أن ينقذ الأرواح. وتلتزم فورد بهذه القضية، وكرّست أكثر من 120 مليون دولار لها حتى يومنا هذا.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية