أجمل التصاميم خلال معرض أيام التصميم دبي 2015

يعود معرض أيام التصميم دبي من جديد بنسخته الرابعة، حاملاً معه عناوين الابتكار والإبداع والتصميم من حول العالم. افتتح المعرض أبوابه مساء الإثنين الموافق 16 من آذار، واستمر لغاية يوم الجمعة الموافق 20 من آذار وتعتبر هذه المناسبة الأكثر نجاحاً في تاريخه حتى اليوم. فقد عُرضت مجموعة من التصاميم الحديثة، والمعاصرة الرائعة، منها تصاميم الأثاث، والأكسسوارات المنزليّة، والمجوهرات والفنون بكل أنواعها.

ias

 

أقيم المعرض تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وبالشراكة مع "هيئة دبي للثقافة والفنون"، بالإضافة إلى شركة "إعمار"، و دار المجوهرات الفرنسية الراقية "فان كليف أند آربلز" و "أودي".

 

لبنان يحضر بقوة في أيام التصميم دبي

 

لقد تميّز معرض Van Cleef and Arpels بمعرض "Timeless Design" المميّز الذي تضمن قطعاً للمجوهرات الفاخرة المتألقة التي تعبّر عن الإبداع في التصميم، وكان هذا بالفعل أكثر المعارض فخامة وتألقاً. أما بالنسبة للمعارض الأخرى فكان لتصاميم Shamsa Alabbar حضوراً واضحاً إذ قدمت أربعة من مجموعاتها ومنها The Assymetry collection و The minamilist collection المتميّزتين بتصاميمهما البسيطة والمستوحاة من خطوط الفن المعماريّ.

 

أما بالنسبة لتصاميم الديكور فقد شارك فيها عدد من الأسماء المرموقة، منهم ندى دبس التي دمجت في تصاميمها الفن التقليدي بلمسات معاصرة. وزهى حديد التي عرضت مجموعة تصاميم الـ Liquid Glacial design التي استوحتها من شكل المواد السائلة، أما فادي سري الدين فتميّز تصميمه الذي كان بعنوان "Mainframe" والذي يعتمد على مبدأ استخدام القطعة بأساليبٍ مختلفة في مختلف أرجاء المنزل. وغيرهم من المصممين والعلامات المختلفة منها ، Delamination، Kadi، أما تصاميم Zumbotel فتميّزت تصاميم العلامة بالاعتماد على الضوء كعنصر أساسي للابتكار. 

 

 

دار Van Cleef & Arpels تدخل أيام التصميم في دبي للمرة الثالثة على التوالي

 

 

وفيما يخص الأزياء، فقد تم عرض عملٍ بالتعاون بين FBC من لندن مع علامة Alexander MCqueen الفاخرة في مشروع "Valet"، وهو تصميم لتمثال من النحاس مصمّم للأكسسوارات الرجالية بطريقة فاخرة، وعليها بصمات دار أليكساندر مكوين المميّزة، وصُنع بتصميم محدود من قطعة واحدة لا غير.

 

لقد ضرب المعرض رقماً قياسياً في عدد الزوار الوافدين إليه لهذا العام فقد تجاوز عددهم 13,500 زائراً واستضاف المعرض 150 مصمماً وقدم أكثر من 780  قطعة من إبداع 44 عارضاً من 30 دولة. ينجح المعرض في إبهار الحاضرين مرة تلو الأخرى، نتوق شوقاً لما ستقدمه النسخة الخامسة من هذه الفعالية في السنة المقبلة!

 

آرت دبي 2014: البرامج الأضخم في تاريخ الحدث الفني الكبير

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية