Yasmina

«يوم القلب العالمي» في مول الإمارات

«يوم القلب العالمي» في مول الإمارات
«يوم القلب العالمي» في مول الإمارات

بمناسبة «يوم القلب العالمي» الذي يحييه العالم يوم السبت 29 سبتمبر 2012، تبنى مول الإمارات أحد مراكز التسوق التابعة لشركة «ماجد الفطيم العقارية» في دولة الإمارات العربية المتحدة وبالشراكة مع «هيئة الصحة بدبي» و«جمعية القلب الإماراتية» لمكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية في الدولة.  حملته خلال عُطلتي نهاية الأسبوع 29-28 سبتمبر و6-5 أكتوبر 2012، بهدف تعزيز التوعية والمعرفة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتحفيز المشاركين على تغيير أنماط حياتهم من أجل صحتهم.  

 

حيث تُعدُّ أمراض القلب والأوعية الدموية أهمّ أسباب الوفيات في العالم، إذ تتسبَّب بوفاة أكثر من 17.3 مليون شخص سنوياً. ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد ليبلغ قرابة 23 مليون شخص سنوياً بحلول العام 2030. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، يعزو الأطباء نحو 25 بالمئة من الوفيات إلى النوبات القلبية أو السكتات الدماغية، علماً بأن 80 بالمئة على الأقل من تلك الوفيات يمكن تجنُّبها في حال التغلُّب على عوامل الخطر الأساسية، وهي: التدخين، والحمية الغذائية غير الصحيّة، وعدم ممارسة التمارين الرياضية.

 

 

وفي هذا الصدد، تقول الدكتورة نوشين محمد بازارجاني، نائبة رئيس «مركز دبي للقلب» ورئيسة مجموعة الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية التابعة لـ «جمعية القلب الإماراتية»: "يعتبر يوم القلب العالمي من المناسبات الهامة لدقّ ناقوس الخطر من الزيادة المطردة في أعداد المصابين بأمراض القلب والسكتة الدماغية في الشرق الأوسط. وثمة حاجة ملحَّة لتوعية كافة القاطنين بالدولة، لاسيَّما الشبان والنساء، من المخاطر الناجمة عن أنماط الحياة غير الصحية. ولحملات التوعية أهمية بالغة في الجهود الحثيثة المبذولة لمجابهة أمراض القلب والأوعية الدموية، ونشكر ماجد الفطيم العقارية التي سنتمكَّن من خلال مراكز التسوُّق التابعة لها في أنحاء الدولة من الوصول إلى أكبر عددٍ من المواطنين والمقيمين".

 

وللمزيد من المعلومات عن مسببات أمراض القلب وكيفية الوقاية منها:

في يومه العالمي..اعرفي كيف تعتنين بقلبك!

دراسة: غسل الأسنان يقي من أمراض القلب

الفاكهة المجففة تساعد في مكافحة السرطان وأمراض القلب

زيت السّمك طبيبك في المنزل!

 

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر