ماجد بن محمد بن راشد يكرّم الفائزين بجائزة الشيخة منال

تحت رعاية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، وبحضور سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون تمّ الإعلان عن الفائزين في جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب 2012 في حفل أقيم اليوم في فندق العنوان داون تاون.

ias

 

وحضر الحفل السيدة منى غانم المري، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، شمسة صالح المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة، منى بن كلي، المدير التنفيذي لنادي دبي للسيدات، ونخبة من كبار الشخصيات وأعضاء لجنة تحكيم الجائزة، وكبار شخصيات الفن على المستوى المحلي والدولي وممثلي وسائل الإعلام.

ولقد انطلقت جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب عام 2006 تماشياً مع رؤية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم في ترويج ثقافة الفنون الجميلة، إضافة إلى تشجيع وإبراز الفنانين الشباب الواعدين في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتلقى الجائزة اهتماماً كبيراً من طلاب الجامعات في اختصاصات الفنون الجميلة والتصميم والوسائط المتعددة.

 

وفي كلمة لها ألقتها في الحفل ، أشارت منى بن كلي، المدير التنفيذي في نادي دبي للسيدات إلى المكانة الرفيعة التي تعتليها جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب في الأوساط الثقافية للإمارات والمنطقة، وكيف تمكنت الجائزة خلال سنوات قليلة منذ بدايتها أن تتطور لتصبح واحدة من أهم مسابقات الفنون في الدولة، فقالت: "إن لجائزة الشيخة منال للفنانين الشباب أهمية خاصة ففيها تتجلى الصورة المشرقة للفنون والثقافة في دولتنا الحبيبة الإمارات، وقد جاءت الجائزة انطلاقاً من إيمان سمو الشيخة منال بأهمية الفنون في بناء حضارة المجتمعات والارتقاء بالإنسان. ومنذ بداية الجائزة وعبر السنوات، استطاعت هذه المسابقة أن تسجّل علامة فارقة في المشهد الفني لدولتنا".

 

وضمت لجنة التحكيم شخصيات فنية ذات تأثير كبير في المشهد الثقافي والفني المحلي والدولي وهم: خليل عبد الواحد مدير قسم الفنون التشكيلية في هيئة دبي للثقافة والفنون، رامي فاروق مدير صالة ترافيك للفنون، الفنانة الإماراتية ابتسام عبد العزيز ومقتني الفن رامين صلصالي.

وذكر خليل عبد الواحد والمتحدث باسم أعضاء لجنة التحكيم: "لقد حازت الأعمال الفنية الخمسين التي ترشحت إلى التصفيات النهائية على إعجاب وتقدير لجنة التحكيم، ونحن راضون عن الأعمال الفائزة بالمراتب النهائية لأنها حازت على اللقب بجدارة كبيرة لحرفيتها العالية، وهي شاهد على نجاح الجائزة وعلى دورها الرئيسي في صورة المشهد الفني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وفي نهاية الحفل كرّم سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون عشر فائزين عن فئات المسابقة الثلاثة: الفنون الجميلة، التصوير الفوتوغرافي والوسائط المتعددة، جوائزهم النقدية والبالغ قدرها 30 ألف درهم للمراكز الأولى عن كل فئة، 20 ألف درهم للمراكز الثانية، و10 آلاف للمراكز الثالثة. وجائزة بقيمة 5 آلاف درهم للفائزة بجائزة اختيار الجمهور.
 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية