السعوديات يستحوذن على الشركات العائلية

وسط احتفالية أقيمت بفندق الميدان-دبي ، بحضور أكثر من 300 سيدة من أهم الشخصيات الحكومية وصانعات القرار في أكبر الشركات العائلية في المنطقة، وممثلين عن مجموعة من الشركات الرائدة في العالم العربي، كرّمت إدارة مجلة Forbes مجموعة من السيدات من مختلف دول العالم العربي اللواتي أخذن أماكنهن في قائمة فوربس الشرق الأوسط للسيدات الأكثر  تأثيراً في العالم العربي في القطاع الحكومي والشركات العائلية. كما كان من  ضمن الحاضرات الفنانة نادية الجندي والإعلامية الشهيرة دكتورة هالة سرحان. وبالطبع كان لياسمينة حواراً سريعاً معهما حول جمال المرأة ورشاقتها, سنتعرف عليه في موضوع مقبل.

ias

10 نصائح قبل أن تباشري عملك الخاص!

 

وباستعراض نتائج الدراسة الخاصة بقائمة (السيدات العربيات الأكثر تأثيراً في القطاع الحكومي) فقد كان التمثيل الأكبر من نصيب الإماراتيات اللواتي كن الأكثر حضوراً في هذا القطاع، من خلال 11 سيدة  تنوعت مناصبهن بين: وزيرات ومديرات تنفيذيات في الشركات الحكومية، وبنسبة تمثيل بلغت %37. كما احتفظت الإمارات بصدارة المراكز الـ3 الأولى؛ إذ جاءت الشيخة لبنى القاسمي- وزيرة التجارة الخارجية، تلتها سلمى حارب- المدير التنفيذي في عالم المناطق الاقتصادية، ثم الدكتورة أمينة الرستماني- الرئيس التنفيذي لقطاع الإعلام في مؤسسة تيكوم. كما تم تكريم معالي الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي – رئيس (هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير)-(شروق)  وذلك عن قطاع تطوير الاستثمار.

 

 

 

وفي قائمة (سيدات الأعمال العربيات الأكثر تأثيراً في الشركات العائلية) كان الاستحواذ الأكبر للسعوديات؛ إذ بلغت نسبة تمثيلهن في القائمة %36، من خلال 12 سيدة. فيما حلت الإمارات في المركز الثاني ممثلة بـ5 سيدات، وبنسبة تمثيل بلغت 16%. وكانت صدارة القائمة من نصيب الإماراتية رجاء القرق- المدير الإداري لـمجموعة صالح عيسى القرق، تلتها السعودية لبنى العليان- نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـشركة العليان المالية، ثم البحرينية منى المؤيد، المدير التنفيذي لـشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده في المركز الـ3.

المرأة السعوديّة الأكثر إنفاقاً على الملابس بين نساء العالم

للمزيد: الأميرة أميرة الطويل تدافع عن حقوق المرأة السعودية
 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية