ريم المرزوقي تخترع سيارة للمعاقين

 الطالبة ريم المرزوقي والسيارة المبتكرة الجديدة

الطالبة ريم المرزوقي والسيارة المبتكرة الجديدة

حصل فريق علمي من طلاب كلية الهندسة بجامعة الإمارات على براءة اخترا ع الأول من نوعه على مستوى العالم، من مكتب براءات الاختراع في الولايات المتحدة الأميركية، يتضمن تطوير نظام آلي يسمح باستخدام المركبات وقيادتها بالقدمين فقط من دون الحاجة لاستخدام الذراعين.

ias

إذ يستطيع السائق التحكم بشكل كامل بالمركبة دون استخدام الذراعين أو الأطراف العليا، من خلال تركيب ثلاث عجلات تعمل كل واحدة منها بشكل منفصل في أرضية السيارة.

 

                  السعوديات يردن القيادة بأيّ ثمن!

 

وأكد الأستاذ الدكتور رياض عبد اللطيف المهيدب، نائب مدير جامعة الإمارات للبحث العلمي والدراسات العليا، إن هذا الابتكار والذي تم انجازه بناءً على فكرة الطالبة ريم المرزوقي، يدلل على مدى الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة لجانب البحث العلمي، وتحفيز الطلبة على الابتكار والابداع.

 

وقالت الطالبة ريم المرزوقي تعقيباً لها على المشروع، إن البداية كانت فكرة أن ننجز مشروعاً، على أن يكون لهذا المشروع أثر إيجابي في المجتمع، حيث كنت دائما أفكر في قائدة الطائرة الأميركية من ذوي الاحتياجات الخاصة "جيسيكا كوكس" والتي تقود طائرة من دون ذراعين، وكيف استطاعت أن تتكيف مع إعاقتها وتقود الطائرة، لذلك جاءت الفكرة في مساعدة الأشخاص على قيادة السيارات، وتمكنت من التواصل مع جيسيكا.

 

              5 أصغر سيارات بمواصفات خارقة

 

وأنهت بالقول إنّ في مرحلة التنفيذ  تم الاستعانة بزميلين من طلاب قسم الهندسة الميكانيكية، بمساعدة الدكتور المشرف ودعم من كلية الهندسة ومكتب براءات الاختراع بالجامعة ولجنة تطوير التكنولوجيا في إمارة أبوظبي، تحولت الفكرة إلى إنجاز وابتكار وطني إماراتي، وبراءة اختراع تضاف إلى رصيد جامعة الإمارات البحثي.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية