سعودية تطلب اللجوء إلى اليمن بسبب الحب

ألقت الشرطة اليمنية القبض على فتاة سعودية تدعى هدى عبدالله علي النيران، 22 سنة، وهي تحاول الدخول إلى البلاد بطريقة غير شرعية لطلب اللجوء والزواج من الشاب اليمني عرفات محمد طهار، 25 سنة، وذلك بعدما رفضته عائلتها ومنعتها من مقابلته.

ias

 

(شاب سعودي يعانق المارة مجاناً! شاهدي الفيديو هنا)

 

وبدأ القضاء الأعلى في مدينة صنعاء اليمنية بمحاكمة الشابة هدى التي أبت أن يمثلها محامٍ تعينه السفارة السعودية بسبب خوفها من التعرّض للضغط والقبول بالعودة إلى السعودية، حيث ستتعرّض للضرب المبرح من قبل والدها الغاضب منها بسبب هروبها من البيت، ولكنها قبلت بمحامٍ يمنى ينتمي لمنظمة غير حكومية ليرافع عن قضيتها باللجوء إلى اليمن، متوسلةً المحكمة بالسماح لها بالبقاء في البلاد والزواج من الرجل الذي تحب.

 

(إقرئي أيضاً: أخطر مدرب أسود في الخليج يتصدر الصحف العالمية!)

 

محامي هدى صرّح بأن هذه القضية ستشعل الخلافات بين السعودية واليمن إن لم تعد الفتاة الشابة إلى وطنها الأم، ولكنها قضية إنسانية لا تمّت للسياسة بصلة ولا يجب أن تتوتر العلاقات بين البلدين بسببها!

أما مناصري قضيتها، فقاموا بتوزيع الصور والمنشورات المدافعة عن الشابة السعودية في شوارع المدينة، واضعين على جبهتهم شرائط مكتوب عليها "كلنا هدى" دليلاً على تأييدهم لقرار منحها اللجوء إلى البلاد.

 

(شاهدي أيضاً: فيديو شباب سعوديون كالمشاهير في أمريكا!)

 

هدى النيران لازالت حتى الآن قيد الاعتقال والمحاكمة بتهمة الدخول غير المشروع إلى البلاد، وسيتم ترحيلها إلى السعودية إذا ثبتت عليها التهمة خلال الجلسة الثانية في 1 ديسمبر.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية