واكبي إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

احتفالات العيد الوطني الإماراتي 2013 | اليوم الوطني الـ 42 في الإمارات

احتفالات العيد الوطني الإماراتي 2013 | اليوم الوطني الـ 42 في الإمارات

اليوم الوطني الإماراتي، يومٌ تتّحد فيه الإمارات السبع ويتكاتف خلاله الإماراتيون وسكان الإمارات ليقفوا معاً وقفة عزّ وشموخ تحيةً للأجداد والأسلاف الذين عملوا جاهدين عام 1971 للوقوف في وجه السلطات الإنكليزية المسيطرة وتشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة. تحتفل الإمارات في هذه الذكرى في 2 كانون الأول / ديسمبر من كل عام، بيومها الوطني وتتلوّن البلاد بالأعلام والزينة لهذه المناسبة.

ias
تابعي إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

وتبدأ الإحتفالات باليوم الوطني الإماراتي قبل أسبوع من يوم الإحتفال الرسمي، فتتلوّن البلاد بألوان العلم – الأبيض والأحمر والأخضر والأسود – وتتزيّن الأبراج والأبنية والمولات والطرقات بأحلى الزينة والبالونات والأغراض، لتتحضّر لاستقبال هذا اليوم العزيز على قلب كل اماراتي. وقد تكون هذا العام الإحتفالات مزدوجة إذا تمكنت الإمارات من كسب الرهان لاستضافة معرض «إكسبو الدولي 2020» في دبي الذي ستصدر نتيجته يوم الأربعاء 27 نوفمبر 2013.

إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

وبدأت التحضيرات لليوم الوطني الـ 42 للإمارات في يوم العلم الذي أقيم في 6 نوفمبر 2013 عندما انضمّ نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي، سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى مجموعة من الأطفال لرفع علم البلاد أمام بيت الإتحاد.

صور إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

وفي كل عام، تتزيّن أهم المواقع السياحية والأبراج في الإمارات بأجمل الألوان لتحيي العيد الوطني فتصبح مقصداً للعديد من الزائرين الذين يجولون البلاد لمشاهدة التحضيرات والشعور بالوطنية أو التعبير عن مدى حبهم وولائهم لدولتهم الأم. فكيف احتفل الإماراتيون العام الفائت في الذكرى الـ 41 للعيد الوطني الإماراتي؟

لبس برج خليفة، وهو البرج الأعلى في العالم حلّة العيد العام الفائت من خلال أضواء تعكس ألوان علم الإمارات، فتلوّن بالأخضر والأحمر والأبيض من قاعدته العريضة حتى قمّته.

برج خليفة و إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

كذلك تزيّن فندق اتلانتيس في دبي Atlantis الذي يقع على رأس نخلة جميرة، بأضواء سلّطت عليه لتلوّنه تماماً كعلم الإمارات.

إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

وتلوّنت البلاد بألوان العلم من دبي إلى أبو ظبي وكافة الإمارات الأخرى، حيث بدا قصر الإمارات Emirates Palace في أبو ظبي أخضر وأحمر اللون، وسطعت منه الأضواء الملفتة التي امتدّت إلى كل أنحاء إمارة أبو ظبي لتنشر فيها حب الوطن والأرض والوحدة الوطنية.

قصر الامارات في إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

فكيف ستحتفل دولة الإمارات هذا العام بيومها الوطني الـ 42؟

يضمّ برنامج الإحتفالات 17 عرضاً للألعاب النارية التي ستضمّ 63.410 طلقة نارية سيتم إطلاقها بين 1 و 2 ديسمبر علماً أن الدولة كانت قد كلّفت مهمة تنظيم هذه الألعاب النارية لشركة اسبانية المسؤولة أيضاً عن تنظيم الألعاب النارية في مهرجان ريو دي جينيرو الذي أقيم هذا العام.

برنامج إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

إن كنت تعيشين في الإمارات وترغبين بمشاهدة الإحتفالات التي ستقام لهذه الذكرى والاستمتاع برؤية مختلف عروض الألعاب النارية التي ستجري في كل أنحاء البلاد، إليك برنامج أهم العروض:

أبو ظبي: كما جرت العادة، ستتلوّن سماء أبو ظبي بأجمل الألوان لمدة 12 دقيقة يومي 1 و 2 ديسمبر في تمام الساعة التاسعة مساءً لتسحر بجمالها الإماراتيين والسكان والسياح الذين يتوافدون إلى منطقة الكورنيش للإستمتاع بأحد أروع عروض الألعاب النارية في العالم. كما سينظّم نادي التراث الإماراتي مجموعة من النشاطات والألعاب والأسواق الشعبية، ستقام يوم 2 ديسمبر عند منطقة الكورنيش في أبو ظبي ابتداء من الساعة التاسعة صباحاً وحتى العاشرة مساءً. كذلك، ستتمكنين من الاستمتاع بجو البحر الساحر بفضل الرحلات المجانية التي سينظمها النادي على متن قوارب صغيرة تنطلق كل نصف ساعة من الكورنيش.

برنامج إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

جزيرة ياس: سيشهد الثاني من ديسمبر على تزيين آلاف السيارات بألوان علم الإمارات لتحاول كسر الرقم القياسي والدخول بكتاب غينيس للأرقام القياسية. وستبدأ مسيرة السيارات من قاعة دو في جزيرة ياس وتمتد حتى أكثر من 3.5 كيلومتر. وستختتم مسيرة السيارات بعرض ألعاب نارية لمدة 3 دقائق في تمام الساعة الثامنة مساءً.

وستقيم قاعة دو في جزيرة ياس عرضاً مجانياً لأحد المغنيين العرب المعروفين مباشرة بعد إطلاق الألعاب النارية.

جزيرة ياس في احتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

خور المقطع: سيقام عرض قصير (3 دقائق) للألعاب النارية في منطقة خور المقطع من أمام فندق فيرمونت باب البحر، وذلك يومي الأول والثاني من ديسمبر في تمام الساعة الثامنة والنصف.

الالعاب النارية و إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

المنطقة الغربية: سيقام عرض مدته 7 دقائق للألعاب النارية في المنطقة الغربية من أمام مدينة زايد وجزيرة ديلما، وذلك يومي الأول والثاني من ديسمبر في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، وسيقام عرض آخر لمدة 3 دقائق في منطقة سيلا في التاريخ والوقت عينهما.

صور إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

العين: إن كنت في منطقة العين يمكنك مشاهدة 10 دقائق من الألعاب النارية يومي الأول والثاني من ديسمبر في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً في مدينة ألعاب الهيلي Hili Fun City والحصول على دخول مجاني للمدينة.

وتتحضّر إمارة العين لمشاهدة عرض مبهر سيخطف الأنفاس ويحمل معه قلوب المشاهدين لتحلّق بعيداً مع الطائرات من خلال الإستعراض الجوي الذي سينطلق من مطار العين الدولي ابتداء من 30 نوفمبر وحتى الثاني من ديسمبر. وتبلغ قيمة تذكرة العرض 40 درهم إماراتي للأشخاص البالغين، و 20 درهم إماراتي للأطفال والأولاد حتى عمر 12 سنة.

إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

وتماماً كما تحتفل البلاد بطريقة مميزة باليوم الوطني الإماراتي، أنت أيضاً إختاري أساليب ملفتة ومميزة لتتحضّري للعيد ولتعبّري عن حسّك الوطني وحبّك لدولتك الإمارات. لوّني حياتك بألوان علم الإمارات في هذه المناسبة التاريخية المميزة واعتمدي إحدى الأفكار التالية:

زيّني قوالب الحلوى أو السكاكر أو الكب كيك بألوان علم الإمارات ورموز الدولة.

صور إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

إستوحي مكياجك من العيد الوطني واختاري ظلال العيون بألوان علم الإمارات.

مكياج إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

زيّني هاتفك بغطاء وطني بامتياز في هذا اليوم الخاص.

زينة إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

دعي أكسسواراتكتحتفل باليوم الوطني مع هذا العقد من Jojobaبألوان علم الإمارات الذي تجدينه على موقع Mooda.com.

زينة إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

قطعة حصرية يمكن أن تكون من نصيبك أنت فقط! أسرعي لشراء حقيبة Sarah’s Bag على شكل علم الإمارات من هذا الرابط.

حقيبة إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

لتكن إطلالتك جريئة في هذا اليوم، لوّني شفاهك بألوان العلم أيضاً واختاري من [Violent Lips]()هذا التاتو المؤقت من Mooda.com.

صور إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

إختاري لوالدك أو لزوجك أزراراً لكم القميص على شكل علم الإمارات.

زينة إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

أضيفي إلى سيارتك ألوان علم الإمارات وانضمي إلى المسيرة في جزيرة ياس للدخول في كتاب غينيس.

صور زينة زينة إحتفالات العيد الوطني الإماراتي لعام 2013

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية