سعودي يطلّق زوجته بسبب السجائر

سعودي يطلّق زوجته بسبب السجائر

سعودي يطلّق زوجته بسبب السجائر

حلف رجل سعودي من مدينة الجيزان الجنوبية يمين الطلاق على زوجته بعد مرور ثلاثة أشهر فقط على زواجهما وذلك بعدما وجد علبة سجائر كانت تخفيها في حقيبتها!

ias

 

(سعودية تحاكم في اليمن بسبب الحب! تصفحي الصور وتابعي التفاصيل هنا)

 

وعلى الرغم من الجهود التي تبذلها عائلتهما لإصلاح الوضع بين الزوجين، وإنكار المرأة لتدخينها السجائر، كاشفةً انّ العلبة ليست لها بل هي ملك صديقتها، إلّا أن الزوج لم يقتنع بهذه الحجة ولازال يصّر على الطلاق.

 

(فيديو إعتقال سعودي لأنه يعانق المارة مجاناً!)

 

وكشف إستفتاءٌ قامت به الهيئة الوطنية للصحة العامة أنه يوجد أكثر من 600 ألف إمراة سعودية مدخنة و800 الف مراهق مدخن في البلاد، مع العلم أن القضاء يتعامل مع قضية التدخين على أنها من المحرمات، وذلك بعدما تمّ سنّ قانون يسمح للزوجة بأن تطلب الطلاق من زوجها إذا كان مدخناً ويخنقها برائحة الدخان في المنزل، بالإضافة إلى عدم إعطاء حضانة الأطفال إلى الأم أو الأب المدخن بسبب الخوف على أن تنتقل هذه الآفة من الأهل إلى الأطفال.

 

(دراسة تشيكية: التدخين يزيد من إحتمال العقم!)

 

كما كشفت إحدى الدراسات أن 40% من الفتيات اللواتي يتخرجن حالياً من الجامعات في السعودية يرفضن الزواج من مدّخن خوفاً على مستقبل العائلة والأطفال!

 

فهل تظنين أن الرجل محق في طلبه للطلاق وعلى القانون أن يطّبق على النساء والرجال بالتساوي؟! أو أنه يجب أن يساعدها على الإقلاع عن التدخين عوضاً عن الإنسحاب من العلاقة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية