إنطلاق الأسبوع الإفتتاحي من مبادرة فن جدّة "21.39"

إنطلاق مبادرة فن جدة "21,39"

إنطلاق مبادرة فن جدة “21,39”

بعد تصدرها المشهد الفني السعودي لعقود وتركها لبصمة واضحة على المشهد الفنّي العالمي، تقدم مدينة جدة مبادرة فنية جديدة تهدف إلى إلقاء الضوء على المشهد الفني المتنامي في المملكة والحفاظ على القيمة والموروث الفني والثقافي فيها.

ias

 

                أي نوع من الفنون يُشبهك؟

 

ترحب هذه الفاعلية الفنية المعاصرة التي تقام على مدى شهرين بأقطاب ورواد الفن الحديث والمعاصر للمشاركة في الأسبوع الافتتاحي من الفاعليات والذي يقام في الفترة بين 4 – 8 فبراير. وتتميز مبادرة "21,39" التي تستوحي اسمها من الإحداثيات الجغرافية لمدينة جدة بالعديد من المعارض  والندوات والجولات داخل المعارض إلى جانب برامج تثقيفية وتعليمية عامة.

 

ويتضمن البرنامج العديد من الفاعليات الثقافية السنوية التي ستنظم على مستوى المدينة وتشارك فيها صالات ومؤسسات فنية محلية بهدف بث التوعية الفنية ومد الجسور مع العالم الخارجي وإيجاد لغة موحدة مع المؤسسات الفنية العالمية.

 

             الشيخة المياسة أقوى شخصيات عالم الفنون عام 2013

 

كما تهدف المبادرة إلى إتاحة الفرصة للجمهور في المملكة لاستكشاف وتذوق ثقافة جدة والمملكة بشكل عام، وتمكين الفنانين السعوديين من التعبير عن أنفسهم والانطلاق نحو العالمية من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة والمنصات الجماهيرية.

 

بالإضافة غلى تنظيم معرض تعليمي خاص بمبادرة "21,39" وسيتضمن جولات ميدانية مصحوبة بمرشدين لأهم المعارض الخاصة بمجموعة من الفنانين، وبرنامج تدريبي للشباب المتطوعين لمراقبة أعمال الفريق وتوجيههم، ودورات توجيهية للفنانين السعوديين الشباب.

 

               إكتشفي فن الجرافيتي من الغرب بلمسة عربية سعودية

 

وأخيراً، ستولي مبادرة "21,39" أهمية خاصة للمنطقة التاريخية لمدينة جدة الذي تعرف بـ "البلد" من خلال فاعلية "عروض البلد" وهي عبارة عن مشاريع خاصة تحمل صفة الاستمرارية وتهدف إلى دب روح جديدة في هذه المنطقة من خلال الفن وتسليط الضوء عليها كمركز للفن والإبداع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية