معرض المرأة والفنون 2014 حول "مفهوم السلام"

افتتحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، صباح الإثنين الفائت فاعليات الدورة الخامسة من معرض المرأة والفنون العالمي 2014 الذي ينظمه نادي سيدات الشارقة خلال الفترة من 27 يناير وحتى 28 فبراير المقبل، في متحف الشارقة للفنون، وتشارك فيه 24 فنانة عربية وأجنبية، يقدمن أعمالاً فنية متنوعة حول "مفهوم السلام".

ias

 

              إماراتية ضمن لائحة أكثر 20 إمرأة تأثيراً في العلوم

 

وفي المناسبة، أكدت الشيخة بدور القاسمي أن اختيار "مفهوم السلام" محوراً لدورة هذا العام، ينسجم مع هويتنا العربية والإسلامية التي تنادي دائماً بالسلام والتسامح والحوار في العلاقة مع الآخر، مشيرة إلى أن المعرض يدعم هوية الشارقة الثقافية، ويعكس اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بالمرأة، وتوفير احتياجاتها، ودعم مواهبها.

وأضافت: "أتمنى أن يشكل هذا المعرض فرصة للتبادل الثقافي والمعرفي والفني بين الفنانات المشاركات وبعضهن البعض، وبينهن وبين المجتمع، بما يسهم في تعزيز حضور المرأة في عالم الفنون، ويشجعها على تطوير مواهبها والاستفادة من قدراتها".

 

                أي نوع من الفنون يُشبهك؟

 

ويضم المعرض أعمالاً فنية متنوعة مثل اللوحات التجريدية والتعبيرية المنفذة بألوان الأكريليك والألوان الزيتية والمائية، إضافة إلى لوحات الكولاج وغيرها من اللوحات المنفذة بواسطة مواد مختلفة مثل المعادن والأخشاب والأحجار الكريمة والمرصعة بالكريستال، إلى جانب العديد من الأعمال النحتية والتركيبية، كما أن للتصوير الفوتوغرافي والخط العربي حضورهما البارز في العرض.

وتشارك في المعرض الذي يقام برعاية مؤسسة اتصالات، الراعي الرئيسي، و"بيئة"، الراعي الداعم، 24 فنانة من الإمارات، والجزائر، وأرمينيا، ومصر، وفرنسا، والهند، وإيران، وإيطاليا، ولبنان، وليبيا، وسوريا، وجمهورية الدومينيكان، وتركيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وغيرها من الدول.

 

            5 أشهر لوحات حول العالم لتزيّن بيتك

 

وحضر الافتتاح الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي، عضو اللجنة الاستشارية بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ونورة النومان، مدير عام المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وخولة جاسم السركال، مدير نادي سيدات الشارقة، وصالحة غابش مدير عام المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وعدد من مديرات المؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية