حقائق غريبة ومضحكة تجهلينها عن حفل الأوسكار

غرائب عن الأوسكار

غرائب عن الأوسكار

خلف الصور والفيديوهات التي تشاهدينها، والفساتين التي تنال إعجابك، والأعمال الفنية التي تحمل نجومها الجوائز الذهبية، معلومات غريبة ومضحكة عن أهمّ احتفالات العالم، جوائز الأوسكار الذي يعود تاريخه الى العام 1929. 

ias

 

                         ( باقة مختارة من أجمل إطلالات الفنانات في حفل الاوسكار عبر السنين)

 

  • لا يستطيع الفائزون أن يخطفوا التماثيل الذهبية ما إن يفوزوا بها مباشرةً، الاّ بعد توقيع عقد سارٍ لمدى حياته بنده الوحيد، أنّ كلّ نجم ينوي بيع التمثال الذهبي الذي يقتني، عليه عرضه أولاً على الأكاديمية مقابل دولارٍ واحداً وكلّ نجم يرفض التوقيع، يُمنع من اصطحاب "أوسكاره" معه. 

 

  • أكبر الخاسرين في حفل الأوسكار حتّى اليوم، هو الموزّع الموسيقي كيفن أوكونيل، ذو الـ56 عاماً، فبالرغم من ترشيحه لـ20 مرّة منذ دخوله المجال في العام 1980، لم يخطف التمثال الذهبي ولو لمرّة واحدة! المرّة الأخيرة التي تمّ فيها ترشيح أوكونيل، لجائزة أوسكار كانت في العام 2007 عن فيلم The transformers. 

 

                       (ترشيحات حفل الأوسكار 2014)

 

  • أغرب من حصد جائزة أوسكار في العالم كانت وزارة الاعلام البريطانية، لانتاجها العمل الوثائقي " Target for Tonight" العام 1941، وكانت عبارة عن بروباغندا حول الحرب العالمية الثانية، فلا يخطف عملٌ مماثلٌ جائزة أوسكار بكلّ سهولة! 

 

  • حتّى الساعة رابح واحد خطف جائزة الأوسكار ويُدعى أوسكار، وهو المغنّي أوسكار هاميرستاين، وهو نال الجائزة مرّتين عن فئة أفضل أغنية. 

 

  •  في الحديث عن خطابات الرابحين عند تسلّمهم، فحتّى اليوم، يتقاسم لقب ذوي أقصر خطاب المخرج ألفريد هيتشكوك و والممثل ويليام هولدن، وكلاهما قال كلمة واحدة " شكراً"! لا ادري كيف تماسكا نفسيهما، مكانهما قد اتكلّم لساعة متواصلة! 

 

                 ( أسوأ إطلالات النجمات في الأوسكار على مر السنين)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية