السعودية سارة السحيمي تدير أكبر بنك في الشرق

البنكية سارة السحيمي من أهم النساء الواعدات في مجال الأعمال

البنكية سارة السحيمي من أهم النساء الواعدات في مجال الأعمال

في عهد الملك عبدالله تحقق المرأة السعودية إنجازات غير مسبوقة فمنذ فترة ليست بقليلة جعل الملك عبدالله خمس مجلس الشورى من النساء النابهات في المملكة، حكومة تقود ويتبعها القطاع الخاص وقطاعات الاستثمارات . فقد علم مراسل مصر11 في المملكة أنه قد تم تعيين الأستاذة سارة جماز السحيمي المديرة التنفيذية لشركة الأهلي كابيتال وهو من أكبر البنوك الإستثمارية في منطقة الشرق الأوسط.

ias

 

                 الأميرة أميرة الطويل تدافع عن حقوق المرأة السعودية

 

وتعد البنكية سارة السحيمي من أهم النساء الواعدات في مجال الأعمال حيث تحظى بثقة كبيرة في عالم الاستثمار من قبل قيادات كبرى في المنطقة في هذا المجال. وقبل تعيينها كمديرة تنفيذية للبنك الأهلي كابيتال كانت سارة السحيمي تشغل منصب المدير رئيس إدارة الأصول والرئيس التنفيذي للإستثمار لشركة جدوى للإستثمار التي تعد من أنجح البنوك الإستثمارية في المملكة وحققت فيها السيدة السحيمي أرباحاً لفتت الإنتباه لقدراتها. وحسب وصف جدوى في أحد تقاريرها السنوية سارة السحيمي بأنها من أهم قيادات المستقبل في عالم المال.

 

                 معرض وجوه لدعم المرأة السعودية

 

تتميز السيدة السحيمي عن أقرانها بأنها سعودية المنبت وتعلمت ودرست في السعودية. تحمل سارة شهادة البكلوريوس في المحاسبة مع مرتبة الشرف من جامعة الملك سعود كما سبق وأن عملت لدى مجمعة سامبا المالية قبل التحاقها بجدوى. وتحتل السيدة السحيمي أيضاً مقعداً في الهيئة الإستشارية لسوق المال وهذا أيضاً موقع لا يصله إلا أهل الكفاءة . يبدو أننا أمام مفاجأت في عهد الملك عبدالله فيما يخص دور المرأه السعودية في الحياة العامة.

 

                 المرأة السعودية تحقق النجاح في مجلس شورى الدولة

 

والجدير بالذكر أنّه قد صدرت اليوم الموافقة السامية علي بيع صندوق الإستثمارات العامه لجزء يعادل نسبة ٢٥٪ من رأس مال البنك الأهلي التجاري وتخصيص ١٥٪ للإكتتاب العام مما يؤكد الربط بين هذا النوع من التعينات النسائية وتوجهات خادم الحرمين الشريفين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية