استعمالات الجل المعقم لليدين أغرب مما تتوقّعين

استعمالات جل اليدين

استعمالات جل اليدين

منذ أن شاع استعمال الجل المعقم لليدين، ولا تخلو حقيبتي من قارورة على الأقلّ، فهو يتيح لي غسل يديّ والتأكّد أنهما تعقّمتا ولو في وسط الصحراء القاحلة! ولكنّ الخبر السار، أنّ لهذا الجلّ استعمالات متعددة كثيرة تتخطّى صفته الكلاسيكية، وتجعلنا نتمسّك به أكثر فأكثر. اكتشفيها! 

ias

 

                         [(هل تعرفين أغرب استعمالات مستحضرات التجميل؟)](http://استعمالات غريبة لمستحضرات التجميل اكتشفيها)

 

– جلّ للشعر: من اليدين الى الشعيرات القصيرة المتطايرة والمُزعجة بشكل يفوق التصوّر خصوصاً حين تخرج عن سيطرة يديك وتسيء الى إطلالة تسريحتك جلّ اليدين هو الحلّ! ضعي القليل منه على يديك، افركيهما جيّداً ومرري أصابعك على الشعيرات لتثبّتيها بإحكام! وإن كنت تسألين عن الفرق بين جلّ الشعر والجلّ الخاص باليدين يسرّنا إخبارك أن تركيبة الأوّل لزجة أكثر فتجعل حبيبات الجلّ تظهر بشكل أوضح على الشعر بعكس الاحتمال الثاني. 

 

– لتنظيف النظارات:  ما من داعٍ كي تُنفقي أموالك على السبراي الخاص والكريمات المنظّفة الخاصة بالنظارات الشمسية والطبية لأنّ الجلّ المعقّم لليدين سيفيك بالغرض. استخدمي الخرقة الخاصّة بالنظارات لتفركي الجلّ الموضوع مباشرةً على الزجاجات. 

 

                    ( 8 فنانات عربيات تألّقن في نظارات الدراسة!)

 

– نزع المواد اللاصقة: هل سئمت من المواد اللاصقة على أغراضك المتبقّية بعد نزعك للأسعار مثلاً والطوابع؟! اخرجي قارورة جلّ اليدين من حقيبتك، وقطرات قليلة جداً ستكون كافية كي تتخلّصي منها الى الأبد. 

 

– التخلّص من البثور:  لتخفيف البثور الحمراء النافرة، والتي تتوسّط وجهك وتُزعجك غطّسي قطنة بجلّ اليدين وربّتي البثور بها، فالمادة المعقمة الموجودة في الجلّ ستجفف البثور من يوم الى اثنين كحدّ أقصى. 

 

– لتخفيف آلام وتشنّج العضلات: أفرغي ربع قارورة من جل اليدين بين يديك، وافركي بها المنطقة المصابة بالتشنّج، ليلة بعد أخرى كي تقضي على المشكلة والآلام كلياً. 

 

                   ( هكذا تعالجين تشنّجات قدمك)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية