إليك مذكّرات صوفيا لورين المشوّقة

صوفيا لورين تنشر مذكّراتها

صوفيا لورين تنشر مذكّراتها

إحتفالاً بإتمامها الثمانين عاماً، تطرح النجمة السينمائية العالمية صوفيا لورين مذكّراتها في كتاب يشرح تفاصيل حياتها من الفقر إلى الثراء والشهرة.

ias

يتضمّن الكتاب المؤلّف من 300 صفحة صورا قديمة ورسائل من ممثلين مشهورين أمثال فرانك سيناترا وكاري جرانت واودري هيبورن وريتشارد بورتن فضلاً عن توأم روحها مارشيلو ماستروياني.

 

وقد استعملت لورين إسم فيلمها الشهير "أمس واليوم وغداً – حياتي" للمخرج الإيطالي فيتوريو دي سيكا، عنواناً لكتاب ذكرياتها؛ وتجدر الإشارة إلى أنّ الفيلم أنتج عام 1963 ولعبت فيه ثلاثة أدوار مختلفة مع ماستروياني.

 

               جمال دائم: يا ليت من صوفيا لورين اثنتين!

 

وعن تفاصيل حياتها منذ الصغر، ولدت صوفيا شيكولوني، الإسم الحقيقي لصوفيا لورين، في روما في العشرين من سبتمبر أيلول 1934.

ونشأت  في بلدة بوتسولي الفقيرة قرب نابولي، وقد سردت في كتابها كيف كانت تتسوّل للحصول على الطعام من الجنود الأمريكيين خلال الحرب العالمية الثانية.

ثمّ انتقلت لورين بعد ذلك مع امها إلى روما حيث تمكّنت من الحصول على دخل متواضع بالعمل كعارضة في مجلة، كما فازت بجوائز في مسابقات للجمال.

 

            صور لحظات مؤثرة تدمع لها العين

 

وأخيراً، كانت مشاركتها في إحدى المسابقات في مطلع الخمسينات من القرن الماضي مفتاحها السرّي إلى العالمية حيث حصدت جائزتي أوسكار، إذ لفتت لورين انتباه المنتج كارلو بونتي الذي منحها الفرصة الأولى للتمثيل. وتزوج لورين وبونتي فيما بعد ليستمران معاً طوال خمسة عقود. وتوفي بونتي في عام 2007 عن 94 عاماً.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية