اكتشفي أغرب الميادين التي تطفل عليها الذهب

الذهب وميادين الحياة

الذهب وميادين الحياة

منذ القدم أحبّت البشرية الذهب وأدخلته في روتين حياتها للزينة والتبجيل وبعض الاستعمالات، وهذا أمر حسبنا  أن صفحات بعض الحضارات القديمة قد طوته الاّ أنّ هذا المعدن الثمين أبى الكلاسيكيات وعاد ليتطفّل على ميادين حياتية ما كنت لتتوقّعينها أو تخطر على بالك. اليك التفاصيل! 

ias

 

                                    **اختبار: ما هو الترف بالنسبة لك؟**

 

 

– عدسات لاصقة من ذهب:

ليس جديد على بلاد الهند عشق الذهب وتطويعه لاستعمالات عملية يومية، ولكّن الجديد في الأمر هو على قطاع طبّ العيون! فمنذ أيام قليلة استيقظ العالم على اختراع قام فيه  باحثون في مركز شيخار لبحوث العيون في الهند، وهو عدسات لاصقة للعيون تحتوي على عنصر الذهب عيار 24 قيراط  بلغ سعرها الـ18 ألف دولار أمريكي.

 

 

– أدوية من ذهب:

لأنّ الترف لا يعرف حدوداً ولا يعترف بها، وانطلاقاً من مفهوم الرجل الذي يملك كلّ شيء اخترع العالم البريطاني طوبياس ووغ بمساعدة صديق ثري له كابسولات أدوية تحتوي في داخلها والى جانب المواد الكيماوية وريقات من ذهب عيار 24 قيراط ومغلّفة بالذهب الخالص. ويبلغ سعر الحبّة الواحدة منها 450$ أميركياً! 

 

 

ليموناضة ذهبية

قد تتوقعين في قارورة ليموناضة أن تري من لباب الليمون الحامض يتراقص داخل الزجاج ولكن هل كان ليخطر في بالك يوماً أنّ هذه ما هي إلاّ وريقات الذهب الخالص؟! نعم عزيزتي هذه آخر اختراعات شركة Elixia Faustin التي استمدّت ابتكارها من طلب زبون لمشروب فخم خالٍ من الكحول فما كان أمامها الاّ نثر وريقات الذهب من عيار 24 قيراط في قارورة الليموناضة. 

 

                           الذهب في الحلم… ماذا يعني؟

 

 

مشبكات الورق من ذهب :

من كان ليعير مشبكات الورق أهمية حتّى؟ فهي قطع معدنية بخسة الثمن للغاية، وفور الانتهاء منها تُرمى في القمامة. ولكنّ طبعاً ليس حين تكون مصنّعة من الذهب بعيار 18 قيراطاً، مقدّمة في علبة مخملية كحلية وكأنها قطعة مجوهرات وتبلغ قيمتها 210 دولاراً أميركياً أليس كذلك؟!

 

 

– حتّى الآيس كريم!

إن كنت من عاشقات الحلويات والترف في آن، فلا شكّ بأن الآيس كريم من عيار الـ23 قيراط سياسبك لا شكّ! هذا الكوب الذي يقدّم في مطعم Serendipity 3 في نيويورك مكوّن من أفخم أنواع الفانيلا التاهيتية، مكلل بشوكولاتة فاخر جداً وموضوع في كاسة من الذهب والماس ومنثورة عليها وريقات الذهب الخالص. أمّا سعر هذا الكوب فيبلغ ألف دولار أميركي! 

 

                     تناول الآيس كريم حسب قواعد الاتيكيت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية