فتاة تدعم المرأة بطريقة صادمة

بالصور، فتاة تحارب العنف بالفوط الصحية

بالصور، فتاة تحارب العنف بالفوط الصحية

احتفالاً بيوم المرأة العالمي، قررت ايلوني كاستراتيا، من الجنسية الألمانية أن تدعم حقوق المرأة برسالة مميّزة ومؤثرة طبعتها على فوط صحيّة ونشرتها على كلّ إشارات السير في بلدتها.

ias

 

              اقرأي أيضاً: في يوم المرأة العالمي نتذكّر نساء قلبن التاريخ!

 

أعلنت ايلوني على حسابها الخاص على انستقرام :"لست متأكدة ان كنت اخالف القوانين لكنني لا ابالي حقاً لأنه من السهل إزالتها."

 

وأكملت أنّها كانت بانتظار الوقت المناسب للقيام بهذه الخطوة حتى خطر ببالها أنّ الفكرة اذا انتشرت على الطرقات، ستلفت انتباه الناس وتجعلهم يفكّرون بالموضوع. إلاّ أنّ رسالتها ضدّ العنف لم تتوقف عند حدود بلدتها فقط، بل تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعية حتى رآها الآلاف وتعاطفوا مع الهدف الأسمى لهذه الحملة.

 

 

"تجاوب معي الناس من جميع أنحاء العالم"، قالت كاستراتيا ؛ "لا أنكر أنّ البعض اتّهمني بالتحيّز ضدّ الرجال أو بالحاجة الماسّة لتسليط الأضواء عليّ. أنا لا أكره الرجال على الإطلاق لكنّ المساواة لا تحصل إلاّ عندما يتوقف المساس بحقوق المرأة. أما بالنسبة  للأضواء، فجلّ ما أردته هو تسليط الضوء على هذا الموضوع تحديداً وهذا ما حصلتُ عليه !"، أضافت ايلوني معلّقة.

 

 

حملت الفوط رسائل معادية للاغتصاب والمغتصبين وربطت العلاقة بين الفوط والاغتصاب من خلال تمنّيها أن يكره الرجال الاغتصاب على قدر ما يكرهون الدورة الشهرية. لم تستهدف الحملة فئات عمريّة محدّدة بل شملت أيضاً مشاركين يافعين أعربوا عن تضامنهم مع المرأة وحقوقها بعيش كريم وحياة رغيدة.

 

 

 

وأنتِ، هل تدعمين هذه الحملة بالرغم من غرابتها؟ 

 

              اختبري نفسك:  أي امرأة في التاريخ أنت؟

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية