تتسوّقين عبر الانترنت؟ انتبهي الى التالي

التسوّق عبر الانترنت

التسوّق عبر الانترنت

وأنت في منزلك، تجلسين في غرفتك الهادئة، يمكنك أن تزوّدي خزانتك بكلّ ما ينقصك من ملابس، أكسسوارات، أحذية وحقائب وكلّ ما يجول في بالك وذلك من خلال الانترنت. لن تعانين من تعب التسوّق والتنقّل ولست مضطرة أن تتقيّدي بوقت أو بزمن معينيين فالمحال تشرّع أبواب مواقعها الالكترونية أمامك. ولكن، كي تتلافي النّدم اليك الأمور التي يجدر بك فعلها والأخرى التي يجدر بك الامتناع عنها.

ias

 

* احرصي على:

  • أن تتسوّقي من المواقع الالكترونية المشهورة والموثوقة. ولتتحققي من مصداقيتها، اعلمي أن المواقع المحترمة هي تلك التي تذكر رقم هاتفها، بريدها الالكتروني أو أيّة طريقة يمكنك الاتصال بها من خلالها.

  • اقرئي شروط التسوّق ووافقي على البنود كافّ’ قبل أن تضغطي على الأغراض وتبتاعيها. لذا تأكّدي من تكاليف الشّحن، شروط البدل والردّ ومدّة التسليم.

-خذي صورة أو Screen shot للصفحة الاخيرة في عمليّة شرائك أو سجّلي العنوان الالكتروني على حاسوبك كفاتورة أو ايصال تضمنين حقّك من خلالها قبل ان تصلك الأغراض.

-تأكّدي من مقاسك، اختاري اللون الذي يناسبك، وتحرّي عن سعر القطعة ومواصفاتها على مواقع أخرى إذا كانت المرّ’ الأولى التي تتسوّقين فيها عبر هذا الموقع.

 

* امتنعي عن: 

-لا تتسوّقي عبر لاب توب لا يخصّك أو لا يخص شخص تثقين به، لأنّك ستسجلين رقم بطاقتك المصرفية خلال طلب الشراء ما يمكن ان يعرّضها للقرصنة.

  • لا تدفعي عن طريق الشيكات بل من خلال بطاقات الائتمان لتتلافي تعرّضك لمحاولة الغشّ.

  • لا تتلفي الفاتورة الالكترونية بحوزتك كي تتمكّني من بدل البضائع إن لم تناسبك أو تتمكّني من حفظ حقّك في حال حصول أيّ اشكال. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية