الفيلم السعودي "وجدة" أفضل فيلم عربي في مهرجان دبي السينمائي

هيفاء المنصور تتسلم جائزة أفضل فيلم

هيفاء المنصور تتسلم جائزة أفضل فيلم

اختتمت مساء الأحد فاعليّات الدورة التاسعة لمهرجان دبي السينمائي الدولي بإعلان الأفلام الفائزة بجوائز المهر في المسابقات العديدة التي تضمنها المهرجان.

ias

 

وقد فاز فيلم "وجدة" للمخرجة السعودية هيفاء المنصور بجائزة أفضل فيلم روائي عربي، كما فازت بطلة الفيلم الممثلة وعد محمد بجائزة أفضل ممثلة.

 

ويعتبر فيلم هيفاء منصور، الفائز الذي يتناول وضع المرأة في المملكة العربية السعودية من وجهة نظر نقدية، أول فيلم سعودي حصل على إذن رسمي ليتم تصويره في الرياض. وقد سبق لمنصور أن أخرجت أعمالاً قصيرة ووثائقية.

 

وانتزع الفيلم كما كان متوقعا هذه الجائزة من بين 14 فيلماً روائياً شارك في المسابقة.

 

وقالت هيفاء المنصور عقب تسلمها جائزة المهر من الشيخ منصور بن محمد بن راشد: "فوزي هنا يعني لي الكثير، خاصة وأني أعتبر أني أفوز بين أهلي وناسي، هذا شرف كبير أن أفوز بهذه الجائزة في المهرجان وأتمنى التوفيق لكل المخرجين الخليجيين".

 

ونال فيلمها "وجدة" الذي لاقى الاستحسان منذ عرضه في سبتمبر/ايلول الماضي في مهرجان البندقية وبيع في الولايات المتحدة وإيطاليا وسيوزع قريباً في أوروبا والشرق الأوسط، جائزة أفضل ممثلة منحت للطفلة وعد محمد التي تقوم بدور فتاة تتمرد على قيم المجتمع الواهية التي تريد منعها من امتطاء دراجتها.

 

وأعجب هذا الفيلم منذ عرضه الأول النقاد والجمهور على السواء في الإمارات، كما في الأمكنة التي عرض بها سابقاً، وهو بصدد التحول شيئاً فشيئاً الى ظاهرة تشبه تلك التي أحدثها فيلم "سكر بنات" للبنانية نادين لبكي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية