شاركي في معرض «نشأة متحف»

افتتح سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي مساء أمس الاحد 21 ابريل 2013 معرض «نشأة متحف» والذي ينظمة متحف اللوفر أبوظبي في الفترة بين 22 أبريل ولغاية 20 يوليو 2013 في المنطقة الثقافية في السعديات بابوظبي . انه المعرض الأول الذي يضم مجموعة واسعة من أهم مقتنيات المتحف الدائمة، بحضور عدد من اصحاب المعالي والسعادة والشخصيات الرفيعة.

ias

شاهدي بالصور الجناح الاسلامي في متحف اللوفر

ويضم المعرض قطع أثرية من مصر وتركيا واليونان ومالي، تمثل حضارات تركت بَصْمَتها في الثقافة الإنسانية على مدى آلاف السنين، حيث سيستكشف الزوار الملامح المشتركة للتجربة الإنسانية الواحدة التي تتخطى حدود الجغرافيا والوطن والتاريخ.

ويختزل كل عمل فني وقطعة أثرية لحظة فارقة في مسيرة البشرية، كالصورة الفوتوغرافية «عيوشة» (اقراي ايضًا عن عليا الشامسي اول مصوّرة فوتوغرافية إماراتيّة)، التي تعود إلى القاهرة عام 1843 ويعتقد أنها الأقدم على الإطلاق لإمرأة محجَبة، وهي للمصوِّر الفرنسي جوزيف-فيليبيرت غيرو دو برونجي (1804-1892).

وكما هو الحال في كافة المعارض التي تستضيفها المنطقة الثقافية في السعديات استعداداً لافتتاح متاحفها العالمية خلال الأعوام القليلة المقبلة، سيرافق المعرض الذي ينظِّمه «اللوفر أبوظبي» برنامج متنوِّع يشتمل على العديد من اللقاءات الحوارية والجولات والورشات الإبداعية. وستقام أولى هذه اللقاءات في 22 أبريل في منارة السعديات بعنوان «اللوفر أبوظبي: متحف في طور التشكل»

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية