مخلّد راسم يفوز بجائزة Mont Blanc

العراقي الموهوب مخلّد راسم

العراقي الموهوب مخلّد راسم

أصبح الشاب العراقي الموهوب مخلّد راسم أول شخص من منطقة الشرق الأوسط يفوز في "مشروع المخرجين الشباب"، وهي مسابقة سنوية تدعمها "مون بلان" منذ أن انطلقت قبل 12 عاماً ضمن فعاليات مهرجان "سالزبورغ" بالنمسا.

ias

 

                   إليك أروع 10 أفلام من ديزني تعشقها جميع النساء!

 

وتهدف المسابقة، التي أطلقتها في العام 2002 كل من "مون بلان" بالتعاون مع المخرج الدرامي السابق في مهرجان "سالزبورغ" يورغن فليم، إلى الاحتفاء بالمخرجين المسرحيين من الشباب الصاعدين من جميع أنحاء العالم، والترويج لهم ولأعمالهم. ويتأهل أربعة مخرجين شباب سنوياً للمشاركة في المهرجان الصيفي، حيث تختار وتكرّم لجنة تحكيم مختصة الأداء الأكثر إقناعاً، والفكرة المبتكرة والأسلوب غير التقليدي في التعامل مع التساؤلات التي تطرحها المجتمعات المعاصرة.

 

ويتسلم الفائز جائزة قدرها 10,000 يورو، وقلم حبر "موتزارت" من الإصدار المحدود الفاخر من "مون بلان"، مصمم خصيصاً من أجل المسابقة وغير متاح إلا في مهرجان سالزبورغ.

 

                 أفضل 10 أفلام لعاشقات الموضة!

 

وكان كل من المخرجين الشباب سوزان أندريد من بريطانيا، وباستيان كرافت من ألمانيا، وجان ميكولاسيك من جمهورية التشيك قد تأهلوا مع راسم إلى نهائيات "مشروع المخرجين الشباب" لهذا العام. وقد فاز مخلد راسم بتصويت اللجنة لقراءته الشخصية المقنعة للمسرحية التراجيدية روميو وجولييت.

وقد سلّط راسم، عبر تقديمه ثلاثة أزواج من العشاق من ثلاثة أجيال مختلفة، واختياره قصائد حب من التراثين العربي والأوروبي، الضوء على مسألة الحب المكبوت التي تتجاوز الثقافات والأعمار.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية