Yasmina

هوليوود في الصين

السينما الصينية تنافس هوليوود
السينما الصينية تنافس هوليوود

أطلقت المجموعة الصينية "واندا غروب"، مشروعها الطموح "مدينة السينما" في كينغداو حيث تطمح إلى منافسة هوليوود، وذلك من خلال إنتاج حوالي مئة فيلم سنويًا، داخل المجمع الضخم الذي تم بناؤه على مساحة 376 هكتارًا، من بينها 200 هكتار موجهة إلى الإنتاج السينمائي مطلع السنة الحالية، على أن يبدأ العمل فيها اعتبارًا من العام 2016.

 

              أكثر الأفلام تكلفة في تاريخ السينما

 

إذ قال رئيس مجموعة "واندا" وانغ جيانلين، الذي صنفته مجلة "فوربس" بأنه أغنى رجل في الصين، في قائمة نشرتها مطلع سبتمبر، خلال مراسم افتتاح ضخمة في مدخل الموقع الأحد: "المدينة الشرقية للسينما البالغة استثماراتها الإجمالية 50 مليار يوان (6,1 مليارات يورو) هي مشروع أساسي لتطبيق السياسة الوطنية الهادفة إلى جعل الصين قوة ثقافية".

 

وحضر الإفتتاح عدد من النجوم الأمريكيين والآسيويين منهم نيكول كيدمان وليوناردو دي كابريو وجون ترافولتا وايوان ماكغريغور وكاثرين زيتا جونز. بالإضافة إلى شيريل ايزاك رئيسة أكاديمية فنون السينما وعلومها التي تمنح جوائز الأوسكار في لوس أنجليس سنويًا.

 

           دبي تكرّم السينما للمرّة التاسعة!

 

وستضم المدينة فسحة كبيرة مكرسة للجمهور ومتحف شمع ومركز معارض يضم قاعة عرض تتسع لثلاثة ألآف مقعد ومتنزهًا ترفيهيًا فضلاً عن مركز تجاري وسلسلة من سبعة فنادق.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر