المرأة السعودية تقود الطائرات الشراعية

المرأة السعودية تقود الطائرة الشراعية

المرأة السعودية تقود الطائرة الشراعية

لاقت ظاهرة قيادة السعوديات لطائرات "الجايروكوبتر" الشراعية إقبالاً كبيراً في الآونة الأخيرة، كبديلٍ لقيادتهن السيارة في شوارع المملكة، على الرغم من أن أسعار دورتها تبدأ من 37 ألفاً وتنتهي بـ 400 ألف ريال.

ias

 

                السعوديات يطلقن حملة قيادة المرأة بدعم من الرجال

 

ونقلت صحيفة "الرياض اونلاين" السعودية بالأمس عن عدد من مرتادات نادي الطيران السعودي في جدّة، الذي يقدم خدماته في هذا المجال، إن قيادة الطائرات الشراعية، تُعد من أفضل وأمتع الرياضات التي تناسب السيدات، فضلاً عمَا توفره لهن من خصوصية، وحماية كافية من المضايقات.

 

من جانبه، قال مدير مدرسة الطيران الرياضي في جدّة محمد القرني إن قيادة الطائرات الشراعية تتطلب الحصول على دورةٍ متخصصة تتراوح ما بين 10 و30 ساعة طيران، ومن ثم الحصول على تصديقٍ للرخصة من وزارة الداخلية، تمنحهم حق قيادتها في أي مكان من العالم.

 

              مركز أبحاث أميركي يطالب بدعم حملة 26 أكتوبر

 

ولخّص القرني، المعوقات التي تواجه الطيران الرياضي، باستخدام طائرات "الجايروكوبتر" و"البروموتر وميترولايت"، في محدودية الأماكن المسموح بها للطيران، سواء في جدّة أوفي العاصمة الرياض.

 

وتمنع قيادة  المرأة للسيارة في السعودية، وأفتت هيئة كبار العلماء الرسمية بتحريمها، وتعتبر قضية رأي عام في المجتمع السعودي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية