دبي بلد السياحة بإمتياز

دبي بلد السياحة بإمتياز

دبي بلد السياحة بإمتياز

أشارت "جينيسيس الشرق الأوسط للاستشارات" (Genesis Consulting ME)، إحدى أبرز مزودي خدمات التسويق وحلول تخطيط الأعمال المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط، إلى النجاح المطّرد الذي حققه قطاع السفر والسياحة والضيافة في دبي خلال العام الفائت والإمكانات الواعدة المتاحة لمواصلة مسيرة التميز خلال السنوات القليلة المقبلة.

ias

 

                 أين تذهبين للتسوق هذا العام؟

 

وأوضحت الشركة بأنّ دبي باتت واحدة من أهم 10 وجهات رائدة للسفر والسياحة في العالم بالنسبة للسياح القادمين لأغراض الترفيه أو الأعمال أو التسوق. وفي ظل المقومات عالية المستوى من الشواطئ الممتدة والتنوع الطبيعي والرفاهية المُطلقة والغنى التراثي والثقافي وروعة الحداثة المنعكسة في مراكز التسوق الراقية فضلاً عن سلسلة من كبرى الفاعليات العالمية، تمكنت دبي من بناء مكانة طليعية كمركز سياحي رائد في الشرق الأوسط، وواحدة من أبرز الوجهات السياحية الأكثر شعبية على المستوى الدولي مع توافد الملايين من الزوار القادمين من جميع أنحاء العالم.

 

وتماشياً مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تسير دبي بخطى ثابتة نحو تعزيز دورها الريادي ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم. ويتوقع أن تستقطب دبي أكثر من 15 مليون سائح من جميع أنحاء العالم بحلول العام 2015، وهو ما ينعكس بصورة إيجابية في نمو قطاع الفنادق الذي سجل معدلات إشغال عالية بلغت 80% خلال العام 2012 بنمو 0,9% مقارنة بالعام 2011 مع وصول متوسط سعر الغرفة الفندقية إلى 280,58 دولار لليلة الواحدة بزيادة قدرها 8,4% عن العام 2011.

 

              أروع 5 بحيرات سياحية في العالم

 

وتفيد التقارير الصادرة عن "إرنست آند يونغ" (Ernst & Young) و"تي.آر.آي لاستشارات الضيافة" (TRI Hospitality Consulting) بأن فنادق دبي سجلت استقراراً مطرداً خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الماضي مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق له. ومن حيث الإيرادات، سجلت الفنادق في دبي زيادة بمعدل 10,3% خلال العام الفائت.

 

كما تحظى السياحة الطبية المحلية بأهمية استراتيجية باعتبارها إحدى أبرز القطاعات الحيوية الواعدة مع ارتفاع أعداد السياح الطبيين الوافدين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم وفقاً للأرقام الصادرة عن "بيزنس مونيتور انترناشيونال" (BMI)، الشركة العالمية المتخصصة بأبحاث السوق، والتي تفيد بنمو السياحة الطبية بمعدل 15% سنوياً في دولة الإمارات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية