كلّ ما يتعلّق بإتيكيت البقشيش!

اتيكيت البقشيش

اتيكيت البقشيش

كي لا يتحوّل إعطاء الاكرامية معضلةً لا تجدين لها حلّ، وتقعي في الحيرة في ما يخصّ إعطاؤها أو عدمه، والقيمة التي يجدر بك تقديمها، نورد اليك أهم قواعد وأصول البقشيش بحسب كتب الاتيكيت.

ias

 

               (اتيكيت العشاء في مطعم من الألف الى الياء)

 

  • رغم أن إعطاء الاكراميات ليس قانوناً وما من كتب تنصّ عليه، الاّ انه تحوّل الى عرف يجدر بك احترامه، وهو بمثابة اعتراف بالجميل لمن قدّم لك خدمة أنت بحاجة اليها. الاّ إذا تضمّنت الفاتورة في سياق منفصل بدلاً للأتعاب، فيعود لك خيار دفع الاكرامية أو الامتناع.

 

  • للمطاعم، وضمن الفاتورة من المتعارف عليه أن يُدفع 10% من قيمة الحساب الكلي كحدٍّ أدنى. وإن كنت تدفعين بواسطة بطاقة الائتمان يمكنك أن تدفعي البقشيش نقداً.

 

  • في صالونات التجميل، من الأفضل أن تقدّمي اكرامية لأي موظّف ساهم في الاطلالة التي اعتمدتها، واليك حرية اعتماد القيمة التي ستدفعينها.

 

              [(قواعد الاتيكيت الخاصة بصالونات التجميل)](http://كي لا يتحوّل إعطاء الاكرامية معضلةً لا تجدين لها حلّ، وتقعي في الحيرة في ما يخصّ إعطاؤها أو عدمه، والقيمة التي يجدر بك تقديمها، نورد اليك أهم قواعد وأصول البقشيش بحسب كتب الاتيكيت. (اتيكيت العشاء في مطعم من الألف الى الياء) – رغم أن إعطاء الاكراميات ليس قانوناً وما من كتب تنصّ عليه، الاّ انه تحوّل الى عرف يجدر بك احترامه، وهو بمثابة اعتراف بالجميل لمن قدّم لك خدمة أنت بحاجة اليها. الاّ إذا تضمّنت الفاتورة في سياق منفصل بدلاً للأتعاب، فيعود لك خيار دفع الاكرامية أو الامتناع. – للمطاعم، وضمن الفاتورة من المتعارف عليه أن يُدفع 10% من قيمة الحساب الكلي كحدٍّ أدنى. وإن كنت تدفعين بواسطة بطاقة الائتمان يمكنك أن تدفعي البقشيش نقداً. – في صالونات التجميل، من الأفضل أن تقدّمي اكرامية لأي موظّف ساهم في الاطلالة التي اعتمدتها، واليك حرية اعتماد القيمة التي ستدفعينها. – للدليفري، ادفعي البقشيش بحسب المسافة التي قطعها الرجل كي ينقل اليك الطعام الذي طلبته أو البضائع التي اشتريتها عبر الانترنت.)

 

  • للدليفري، ادفعي البقشيش بحسب المسافة التي قطعها الرجل كي ينقل اليك الطعام الذي طلبته أو البضائع التي اشتريتها عبر الانترنت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية