النظافة الحميمية ميزان صحّتك

النظافة الحميمية

النظافة الحميمية

لتفادي أية أمراض وحساسيات في الأماكن الحسّاسة عليك الحفاظ على نظافنها بالدّرجة الأولى. وبسبب المغالطات والشائعاتن جمعنا لك أهمّ نصائح الاطباء في هذا الشأن، اهتماماً منابصحّتك.

ias

في الدرجة الأولى، عليك أن تعرفي أنّ المهبل هو من الأعضاء التي تنظّف نفسها بواسطة إفرازاته المخاطية. فلا داعٍ أبداً الى أن تفركيه او تنظفيه بقوّة والاّ خلّفت فيه تقرّحات قد تسبب لك مشاكل صحية مؤلمة ومزعجة. فإعملي على تنظيف الاماكن الحساسة بواسطة "الغسول الحميم" الخالي تماماً من الصابون إضافةً الى الماء. وبعد التنظيف بواسطة يدك، فوّحي المهبل جيّداً بالماء المعتدلة.

التنشيف، هي الخطوة الثانية التي توازي طريقة التنظيف أهميةً، فخصصي حوالي الدقيقتين لتنشيف الأماكن الحساسة بواسطة منشفة نظيفة، فالماء المتبّقي، قد يسبب لك الالتهابات. 

أمّا خلال أيام الدورة الشهرية، فإياك عزيزتي ان تُهملي تنظيف الاماكن الحساسة بشكل يومي، لطرد البكتيريا والتخلّص من الروائح الكريهة. 

 

ولجهة الممنوعات، انسي كلياً أمر الصابون لهذه المناطق، وإذا أردت ان تستعيني بليفة أو منشفة صغيرة للتنظيف بدلاً من يدك، عليك غسلها جيّداً بمسحوق الغسيل وبماء غالية بعد كلّ حمام لأن الميكروبات تتغلغل بها وتتضاعف ساعات بعد ساعات وعندها قد تقعين في فخّ الالتهابات. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية