تركيا تستقبلكِ في رمضان 2014!

رمضان في تركيا 2014 | السياحة في تركيا

رمضان في تركيا 2014 | السياحة في تركيا

إجعلي عطلة العيد هذا العام مختلفة عن الأعوام التي سبقت وإنهي الشهر الفضيل في بلد رائع تمضين فيه أجمل الأوقات وتعودي بأحلى الذكريات!

ias

 

أين ستقضين إجازة العيد؟

 

إختارت لكِ ياسمينة اليوم وجهة مميّزة : تركيا! هذا البلد سيناسبكِ إذا كنتِ تسافرين وحدكِ أو برفقة عائلتكِ لأن النشاطات فيه متعددة ومتنوّعة! يمكنكِ الإستفادة من الطقس الصيفي الرائع والشمس الساطعة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، كما يمكنكِ التعرّف على الآثارات في المتاحف التركية. أمّا إذا كنتِ تحبين التسوّق فتركيا هي وجهتكِ المناسبة إذ إنها تحتوي على أكثر من 4 آلاف سوق تجاري، ولا تنسي خلال إقامتكِ فيها أن تجربّي الحمام التركي التي تشتهر به وتدللي نفسكِ بأروع المنتجعات. إكتشفي مع ياسمينة أهم الأماكن التي يمكنكِ أن تقصديها خلال إقامتكِ في تركيا:

 

إسطنبول

 

 

 

إسطنبول هي المدينة الأكبر فيها، يقالُ إنها قلب تركيا لأنها تستقطب أكبر عدد من السياح لما لها من أهميّة على الصعيد الإقتصادي، الثقافي والتاريخي.
إذا ذهبتِ الى إسطنبول يمكنكِ زيارة العديد من المتاحف والأماكن الأثرية كالجوامع الأثرية والقصور الكبيرة والفخمة حيث تصوّر المسلسلات التركيّة. يمكنكِ أيضاً زيارة جزيرة الأميرات عبر العبارة! لكن النشاط الأهم الذي تشتهر به إسطنبول هو التسّوق لأنها تحتوي على عدد كبير من الأسواق التي تتميّز ببضائع عالية الجودة بأسعار رخيصة ويمكنكِ زيارة البازار الكبير حيث يتوجّه تجار الثياب من كافة أقطار العالم لشراء البضائع!

 

إختاري أين ستذهبين للتسوق هذا العام؟

 

أنقرة

 

 

أنقرة هي عاصمة تركيا وهي أكبر مدينة فيها بعد إسطنبول، فيها معالم أثرية مهمّة تعود الى العهدين العثماني والروماني. عند إقامتكِ فيها ستوّدين زيارة قلعة أنقرة الرائعة، معبد أوغسطوس والحمام الروماني. تمتعي بالقهوة التركية عند زيارتكِ للمعالم الأثرية في أنقرة وعودي بأجمل التذكارات.

 

مرمريس

 

 

مرمريس هي مرفأ كبير في تركيا يستقطب السياح من كافة أقطار العالم. إذا كنتِ تحبين البحر فهذه هي المنطقة المناسبة لكِ في تركيا لأنها تحتوي على الكثير من المسابح والمنتجعات المائية كما أنكِ تستطيعين السهر في المطاعم والتمتع بأشهى الأطباق التركيّة! إذا كنتِ مع عائلتكِ يمكن لأطفالكِ الإستفادة من النشاطات المائية كالغطس والغوص!

 

إكتشفي أبرز محطات الجذب السياحي في مرمريس!

 

بودروم

 

 

تتمتع مدينة بودروم بمرفأ كبير تحوّل الى ملتقى للتجار والسياح، عليكِ زيارة المتاحف المائية والأثرية وأهمها متحف الأثارات التي وجدت تحت الماء، كما أن تاريخ هذه المنطقة عظيم وتجدين فيها الأسواق والمتاجر والمطاعم المميّزة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية