جولة حول المملكة والتّمتع بأجمل معالمها الأثرية والسياحية

نسلّط الضوء في رحلتنا السياحية حول المملكة العربية السعودية على أنواع السياحة المتوفرة فيها كالسياحة الشبابية والبيئية حيث الإستجمام والترفيه والسياحة التاريخية الأثرية. ونشير الى أن وزارة السياحة بالتعاون مع بعثات أجنبية ومحلية تعمل على التنقيب عن أكثر من 15 مشروعاً تاريخياً عبر المملكة.

ias

 

بدءاً بالإستجمام في عوامل الطبيعة وصولاً الى الترفيه نتوقّف عند كورنيش جدة البالغ طوله 35 كم وهو أحد معالم مدينة جدة الطبيعية وهو مكان شهير بمعرض مفتوح للمجسمات والمنحوتات لفنانين ونحاتين مشهورين على مستوى العالم مثل فيرسيلي، وهنري مور، والفنان الفرنسي سيزار، والعديد من الفنانين السعوديين. بالإضافة الى توفر حدائق الألعاب والملاهي وحدائق الحيوانات والمطاعم.

 

أجمل 5 فنادق في مدينة جدة 

 

الطبيعة في السعودية عامل أساسي للمغامرات حيث الواحات الصحراوية، المحميات الطبيعية، الكهوف والدحول والعيون والينابيع والغوص في أجمل بحار العالم – البحر الأحمر. ونشير الى أن لا شيء أكثر إثارة من المغامرات كتسلّق جبل عسير حيث تجدين فرصاً كثيرة لنشاطات رياضية رائعة كالقفز المظلي، تسلق الجبال والطيران الشراعي بالإضافة الى قيادة الدراجة حول جبل السودة، أو تسلق الصخور في الحبلة، أو ركوب الجمال، أو الصعود على متن المنطاد الحراري في تثليث.

 

تمتعي بأجمل الرياضات ضمن إجازتك 

 

ولا ننسى أن المملكة اشتهرت بسباق الخيل العربية، اذا كنت من محبات ركوب الخيل فالمكان الأروع لتحقيق رغباتك هو مركز الملك عبدالعزيز للخيول العربية في مدينة ديراب أو مزرعة الجنادرية.

 

أخيراً لا ننسى الأماكن السياحية الأثرية التي تستهوي شريحة كبيرة من الناس بكثرتها وجمالها التاريخي. نذكر منها مدائن صالح أو مدينة الحجرالتي تقع في محافظة العُـلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة، ومن ابرز معالمها قصر الصانع وجبل أثلب وقصر البنت والقصر الفريد. ونشير أيضا الى حصن قصر المصمك الذي تحوّل الى متحف متخصص لإبراز المظهر الحضاري والتاريخي للقصر بالإضافة الى العديد من المتاحف كمتحف علا، رجال ألمّع التي تعتلي الطابع العمراني التاريخي وتحتوي على نصوص وصور تتحدث عن بداية الإنسان ونشأة الأرض والطبقات الجيولوجية ، والعصور الحجرية وأدواتها ومجموعة من القطع الأثرية ولوحات من النقوش والكتابات الصخرية القديمة.

 

أعرق 5 متاحف عالمية 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية