Yasmina

بالفيديو: خطوات مكياج لاخفاء الهلات السوداء

تتطلّب عملية إخفاء الهالات السّوداء بواسطة المكياج خطوات عدّة. فاللّوك المثالي لا يقتصر على إخفاء السّواد تحت العينين فحسب، بل أيضاً على إضاءة تلك المنطقة وثبات المكياج طوال النّهار. اكتشفي معنا أسهل طريقة للتخلّص من الهالات السّوداء بواسطة المكياج وتمتّعي بإطلالة نضرة ومشرقة.

الخطوة الأولى: ترطيب منطقة العينين

ابدأي أوّلاً بتطبيق مرطّب لمنطقة العينين من أجل إخفاء الهالات السوداء، ننصحك باستخدام مستحضر Studio Secret من لورييال باريس L’oreal Paris لتدهني به منطقة العينين قبل استخدام مستحضر الكونسيلر باللون المشمشي.

الخطوة الثانية: تطبيق الكونسيلر

اختاري الكونسيلر من ماركة سيفورا Sephora واحرصي على أن يكون لونه غامقاً قليلاً لتحرصي على إخفاء الهالات السوداء، فتطبيقه أساسي قبل الكونسيلر الفاتح لأنّك إذا اكتفيت بتفتيح منطقة العينين ستلاحظين كيف يصبح اللون رمادياً تحت عينيك وبذلك تكونين قد سلّطت الضوء على الهالات السوداء بدلاً من إخفائها.

بعد ذلك قومي بتغطية الكونسيلر الغامق بالكونسيلر الفاتح وقومي بدهنه بواسطة الريشة رقم 47 المخصّصة للكونسيلر من سيفورا، واحرصي على ان يكون هذا الكونسيلر أفتح بدرجة من لون بشرتك الطبيعي.

ومن أجل تثبيت الكونسيلر اختاري بودرة باللون الفاتح وضعيها على طريقة التطبيع تحت العينين.

الخطوة الثالثة: تطبيق ظلال العيون

بعد دهن الكونسيلر على منطقة العينين، أصبحت عيناك جاهزتين لمكياج العيون. اختاري ظلال العيون Color Tattoo من ميبيلين Maybelline باللون البرونزي وضعي منه على الجفنين المتحرّك والثّابت. وإن كنت تعانين من مشكلة الهالات السوداء ننصحك دائماً باختيار ألوان طبيعية وناعمة لظلال العيون لأن الألوان الغامقة لن تناسبك.

قومي بتحديد أسفل عينيك بقلم أزرق فاتح لأن الألوان الزاهية أساسية لمنح هذه المنطقة نضارةً طبيعية وتجنّبي استخدام اللون الأسود. ومن أجل تحديد عينيك من الدّاخل استخدمي قلماً أسود ناعماً والأهم ألّا يكون الخطّ عريضاً وألا ترسميه عند رموشك السفلية.

والآن ارسمي عينيك بآيلاينر أسود من سيفورا، ابدأي من وسط العين بخطّ رفيع يتّسع تدريجيّاً ثم قومي بسحب العينين بالآيلاينر على شكل V.

لهذا المكياج ليس من الضروري أن يكون خطّ الآيلاينر واضحاً لذلك قومي بمزج الخط بريشة عند طرف العين فقط.

الخطوة الرّابعة: الرموش

لتحصلي على رموش كثيفة ومقوّسة، أنت بحاجة إلى أداة تقويس الرّموش وماسكارا سيفورا. قومي أوّلاً بكبس رموشك بأداة التقويس بعدها ضعي الماسكارا التي تأتي بفرشاتين لإطالة الرموش.

الخطوة الخامسة: تحديد ملامح الوجه

من أجل إبراز اللون الأزرق تحت عينيك وتعزيز لونه، استخدمي قلم Aqua Liner من ميك اب فور ايفر MAKE UP FOR EVER الذي يأتي على شكل آيلاينر ويتميّز بلونه القوي. ضعي منه القليل عند زاوية العين الداخلية ووسط العين.

ولتحديد ملامح وجهك استخدمي بلاشر باللون البنّي وحدّدي به خدّيك وجبينك بواسطة ريشة رقم 40 من سيفورا، وضعي القليل على أنفك ولكن بواسطة إصبعك لمنحه حجماً أصغر. بعدها استخدمي بلاشر باللون الزهري الفاتح وضعي منه على خدّيك والقليل على جبينك، ثمّ ضعي القليل من الهايلايتر على خدّيك من فوق مستخدمةً الفرشاة، واستخدمي إصبعك لوضع القليل على أنفك.

وبالنّسبة إلى شفتيك، ارسميهما بقلم كونتور ناعم وطبيعي ثم ضعي أحمر شفاه باللون البيج لتحصلي أخيراً على إطلالة نضرة ومناسبة للهالات السوداء.

مواضيع ذات صلة

شاهدي كيف حضّرت جويل نفسها لدعوة إفطار ووثقت لحظاتها بـ HUAWEI P30 Pro
تجميل

شاهدي كيف حضّرت جويل نفسها لدعوة إفطار ووثقت لحظاتها بـ HUAWEI ...

بالفيديو، حيل وتسريحات اعتمديها قبل النوم مع جويل لشعر رائع في الصباح
تجميل

بالفيديو، حيل وتسريحات اعتمديها قبل النوم مع جويل لشعر رائع في ...

أسرار جمال المراهقات مع دينا وزينا
تجميل

أسرار جمال المراهقات مع دينا وزينا

عدسة ياسمينة