Yasmina

بالفيديو: مكياج لإخفاء حبّ الشّباب بالخطوات

تعاني معظم النساء من مشكلة حب الشباب وهي مشكلة كبيرة تسبّبها بشرتك الدّهنية وتؤثّر على جمالك. ولكن يمكنك أن تحلّي مشكلتك من خلال إخفاء الحبوب بمساحيق التجميل لتتمتّعي بإشراقة لا مثيل لها. جئنا لك اليوم بطريقة لإخفاء حب الشباب بواسطة المكياج، اكتشفي معنا كيفية وضع هذا المكياج بالخطوات لتحصلي على إطلالة أكثر جمالاً وجاذبية.

الخطوة الأولى: مكياج العيون

قبل أن تقومي بتغطية البثور بالكونسيلر، ابدأي بوضع مكياج العيون. ضعي أوّلاً ظلال عيون باللون الأسود وقومي بمدّه على جفنك المتحرّك بواسطة إصبعك. يمكنك استخدام Color Tattoo من ميبيلين Maybelline فهو فعّال ويدوم طويلاً. من ثمّ ضعي فوق الظلال الأسود طبقة ثانية من ظلال العيون الأسود من سيفورا Sephora بواسطة التطبيع بفرشاة خاصة لمكياج العيون، وقومي بمدّ اللّون جيّداً بحركة دائرية ومن خلال شدّ العين من دون أن تكثري منه عند طرف العينين.

الخطوة الثانية: تحديد العيون

الخطوة التّالية هي تطبيق الظلال الأسود تحت العينين بواسطة الريشة المشطوبة التي تأتي مع علبة ظلال العيون. قومي بمدّ الأسود تحت عينيك واحرصي على أن يكون الخط عريضاً قليلاً ثمّ أضيفي ظلالاً باللون البنّي تحت الخط الأسود.

بعد ذلك استخدمي ريشة سيفورا التي تحمل رقم 14 وضعي بها ظلال باللون البني فوق الأسود على جفنك ومدّيه قليلاً لتحصلي على درجة أفتح بقليل. ثم خذي ريشة ماك MAC العريضة واختاري ظلالاً باللون البيج وطبّقيه تحت حاجبيك.

الخطوة الثالثة: تركيب الرموش الإصطناعية

لكي تكتمل إطلالتك أن تحتاجين إلى رموش كثيفة ومقوّسة، وبالتّالي ننصحك بتركيب رموش إصطناعية. ضعي بدقّة خطّاً رفيعاً من المواد اللاصقة على الرموش، ثم أمسكي الرموش من وسطها وأركزيها على عينيك، بعدها قومي بتثبيتها عند الأطراف وزاوية العين بواسطة الملقط الذي يساعد على دمج رموشك الإصطناعية بالطبيعية.

وبانتظار أن تجفّ المواد اللاصقة لرموشك، حددّي عينيك بالكحل وأكثري منه على رموشك السفلية كي يدوم لوقت أطول. ثم ارسمي بخط رفيع عينيك بقلم آيلاينر من سيفورا لتغطية خط الرّموش الإصطناعية. ابدأي من زاوية العين بخط رفيع ثم فوق الرموش الإصطناعية وضعي القليل تحت العين، لتنتهي بذلك من مكياج العيون.

الخطوة الرّابعة: تغطية حب الشباب

بعد أن تنتهي من وضع مكياج العيون، انتقلي إلى الخطوة الأساسية لهذا المكياج وهي إخفاء الحبوب والبثور. يميل لون حب الشباب إلى الزهري والأحمر لذلك عليك أوّلاً أن تدهني هذه الحبوب بمستحضر لونه أخضر. قومي بشراء نوع كونسيلر لونه أخضر تجيدينه في المحلات التي تبيع مستحضرات المكياج فهو أساسي لبشرتك إن كنت تعانين من الحبوب. وبعد أن تدهني به حب الشباب، أحضري كونسيلر من لون البشرة وضعي منه على الحبوب لتغطية الشوائب كلّها.

الخطوة الثالثة: تطبيق الفاوندايشان

بعد استخدام خافي العيوب، الجئي إلى الفاوندايشان وادهني به وجهك بالكامل بواسطة فرشاة كريم الأساس الخاصة. وبهذه الطريقة تكونين قد أخفيت حب الشباب لأن الفاوندايشان وحده لا يغطّي عيوب البشرة كلّها والكونسيلر كفيل بإخفاء العيوب وتغطيتها. وبعد تطبيق الفاوندايشان، ضعي كونسيلر تحت عينيك بواسطة فرشاة خافي العيوب لمنح عينيك شكلاً مسحوباً.

الخطوة الأخيرة

في الخطوة الأخيرة، ضعي الماسكار لدمج رموشك الطبيعية بالرموش الإصطناعية بعد أن تتأكّدي من أن الرموش الإصطناعية قد التصقت جيّداً، ثم حدّدي ملامح وجهك بالبلاشر البني الغامق على طرف الجبين وعظمة الخدّين وقليلاً على الأنف.

طبّقي البودرة بعد البلاشر لمنع الإفرازات التي تسبّبها البشرة الدهنية وإخفاء لمعان البشرة وأكثري منه تحت العين لتجنّب تلطّخ الكحل.

وأخيراً، ارسمي شفتيك بقلم كونتور باللون الزهري ابدأي من طرف الشفاه العلوية ثم لوّني به شفتيك من الداخل، بعدها استخدمي أحمر شفاه باللون الزهري الخافت وادهني به داخل شفتيك من الوسط.

مواضيع ذات صلة

تابعي بالفيديو روتين العناية بالبشرة الدّهنيّة مع راشيل
بنات

تابعي بالفيديو روتين العناية بالبشرة الدّهنيّة مع راشيل

بالفيديو، خلطة طبيعية لتطويل الأظافر
بنات

بالفيديو، خلطة طبيعية لتطويل الأظافر

بالفيديو مكياج عيون أزرق بالخطوات
ماكياج

بالفيديو مكياج عيون أزرق بالخطوات

عدسة ياسمينة