Yasmina

باسكال مشعلاني

كل ما تريدين معرفته من أخبار ومعلومات وصور ووثائق عن باسكال مشعلاني
كل ما تريدين معرفته من أخبار ومعلومات وصور ووثائق عن باسكال مشعلاني

ولدت باسكال مشعلاني في السابع والعشرين من مارس في العام 1967 في منطقة الجديدة الزرقا اللبنانيّة، نشأت في مدينة جونيه، لها شقيقة تدعى داليدا، وشقيق يدعى إيلي. فقدت والدها في سن مبكرة جداً، حيث لم تتجاوز السنة الواحدة، فنشأت متعلقّة بوالدتها وعائلتها بشكل كبير. 

 

شاركت في بداياتها في عدد من المسابقات الجماليّة، فنالت لقب ملكة جمال زحلة في العام 1981 ولقب ملكة جمال الاستقلال في العام  1984. دخلت إلى عالم الفن في العام 1988  بعدما اكتشفها الملحن إحسان المنذر والشاعر توفيق بركات، وأصدرت أول ألبوماتها عام 1988 بعنوان “سهر سهر” مع الملحن جمال سلامه والشاعر عبد الرحمن الأبنودي، وحقق الألبوم نجاحاً ملموساً وضعها ضمن صفوف نجمات الغناء في الوطن العربي، وعندها لفتت النظار إليها لصوتها الشجي الذي لم يقل جمالاً عن وجهها. لقبّها الصحافي اللبناني جورج إبراهيم الخوري بملكة جمال الطرب. أصدرت باسكال الكثير من الأعمال الفنيّة التي لاقت جماهيريّة كبيرة مثل "قلبك قاسي"، " لما بشوفك"، "شو عملتلك أنا" وغيرها.

 

رغم مرورها بفترات تغيب فيها عن الإعلام فيها، إلا أنّ عودتها غالباً ما تكون مؤثرة وناجحة. حصدت العديد من الجوائز الفنيّة والتكريمات، وشاركت في أكبر المهرجانات العربية. من الناحية الشخصيّة وبعد ثلاثة عشر عاماً من العمل الفني، إرتبطت بالملحّن والموزّع الموسيقي ملحم أبو شديد مدنياً في قبرص، وهي حامل بطفلهما الأوّل. 

 

تابعي كل جديد عن باسكال مشعلاني على:

 

الموقع الرسمي: www.pascalemachalani.com

 

الفايسبوك: pascale machalani