Yasmina

مايا نصري

كل ما تريدين معرفته من صور واخبار ووثائق ومعلومات عن مايا نصري
كل ما تريدين معرفته من صور واخبار ووثائق ومعلومات عن مايا نصري

ولدت الفنانة اللبنانيّة مايا نصري  في الرابع من أغسطس من العام  1976 في قضاء عكّار في شمال لبنان. اسمها الأصلي "مايا حسام الأسمر" انتقلت مع عائلتها إلى بيروت، وتخصصت بالتمثيل والإخراج  والمسرح والتلفزيون والسينما في كليّة الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية.

 

في العام 1996 عملت كمذيعة في التلفزيون الوطني اللبناني. ولكن بعد ذلك احبت التحول إلى الغناء. وفي 1999 شاركت مايا في برنامج "كأس النجوم" عن فئة الفنانة الراحلة ليلى مراد في  وحصدت ثلاثة كؤوس كانت كفيلة بأن تفتح لها أبواب الشهرة والنجومية، قدّمها المخرج سيمون أسمر مايا، إلى ساحة الغناء العربي بإصدار ألبومها الأول سنة  2001 "أخبارك أيه" الذي لاقى نجاحاً كبيراً، فأضحت مايا سريعاً نجمة من نجوم الأغنية العربية. أصدرت مايا ألبومها الثاني "لو كان ليك قلب" سنة 2003 ، وبعد عامين أصدرت  "إزّاي تعرفني"، أما آخر ألبوماتها فحمل عنوان "جايي الوقت". 

 

 

أطلّت مايا نصري إلى أول بطولة سينمائية لها في الفيلم المصري كود 36 أمام النجم مصطفى شعبان وخارج عن القانون مع كريم عبد العزيز وشاركت خالد سرحان بطولة فيلمالدكتاتور في 2009 ، كما شاركت كذلك ببطولة المسلسل المصري سلطان الغرام أمام خالد صالح لوسي، وفي كل مرّة كانت تثبت نجاحاً، مع العلم أنّها كان لها مشاركات خجولة في الدراما اللبنانيّة في عدد من المسلسلات، أبرزها مسلسل "طالبين القرب" للكاتب مروان نجار.

 

على الصعيد الشخصي، تزوّجت الفنانة مايا نصري  من المخرج إيهاب لمعي وسط حفل خاص جداً ضم المقربين من الأهل والأصدقاء.

 

تابعي كل جديد عن مايا نصري على: 

 

الفايسبوك: Maya Nasri

 

تويتر: Maya_Nasri@

2013 تتذكّر : نجمات عربيات وعالميات أصبحن أمّهات
لايف ستايل ميسون جنيفر بزعوني 17.12.2013

نجمات عربيات وعالميات أصبحن أمّهات في الـ2013

اكتشفي بالصور من هنّ النجمات اللواتي أصبحن أمّهات في العالم العربي والعالم.