ياسمينة تلتقي كلير إبس في دبي

تعمل "أغاريد" على إلهام العروسين للتفكير بأدق تفاصيل رحلة الزواج، بدءاً من اقتراح فكرة مميزة للخطوبة وحتى وضع قائمة من الخيارات لوجهة شهر العسل، بما في ذلك الفندق والرحلات الترفيهية والمطاعم وجولات التسوق، وحجز تلك الأماكن وترتيب كل بنود الزيارات في تلك الوجهة، إدراكاً منا أنه لا يمكن للعروسين الإلمام بكل التفاصيل، وحرصاً منها على مساعدتهما" بهذه الكلمات يمكننا تلخيص خبرة "Aghareed" في مجال تنظيم العرائس.

ias

كان اللقاء الأول لياسمينة خلال زيارتها في دبي، حيث توّجهنا إلى نادي الفروسيّة في دبي لمقابلة كلير إبس، المديرة والعضوة المنتدبة في لأغاريد، وفي أرجاء المكان الجميل جمعنا اللقاء،  فإليك تفاصيله:

 

متى بدأت العمل في **Aghareed**؟ وهلا تعرفين قارئات ياسمينة إليها؟

في العام 2005 قررت الزواج، إلا أنّ تحديات كثيرة واجهتني خلال التحضير لحفل زفافي بحكم وجودي في دبي، في حين علي الاحتفال به في بلدي الأم، بريطانيا، فهذا الموقف يتخلله الكثير من العراقيل، من ناحية لقاء المنظمين مباشرة وشخصياً، لأنني لم أكن على دراية بالمنظمين في الإمارات العربية المتحدة، وفي يوم زفافي كنت مضطرة إلى التنبّه لبعض التفاصيل، بدلاً من التمتّع باللحظة الآنيّة. في العام 2011 قررت أن أزيل هذا الضغط على العروس في يومها الكبير، ومن هنا نشأت The Perfect Moment، التي لاقت جماهيرية سريعاً وتطورّت إلى حدٍّ لافت. وفي بداية هذا العام تمّ إطلاق أغاريد في مجال تنظيم حفلات الزفاف، بعد شراكة مع المالكين الأصليين، لتوفّر فرصة للعروس بتظيم كل تفاصيل زفافها، من اللحظة الأولى حتى شهر العسل. ولعلّ اختيار الإسم الذي يرمز إلى صوت الطير باللغة العربية، في دلالة الى الأنغام السعيدة خلال المناسبة الكبيرة. 

 

      باقة من أجمل عروض الأزياء خلال معرض عروس دبي 2014

 

في خضمّ المنافسة الكبيرة التي تحتدم بين شركات تنظيم الزفاف في دبي، ما الذي يميّز أغاريد عن غيرها؟
أغاريد هي الشركة الوحيدة التي تغطي بخدماتها كل تفاصيل التحضير للزفاف، وما يليه، برفقة مجموعة من الخبراء المتخصصيين في كل تفصيل وكل قرار، فيتم التنبّه إلى الميزانية إلى التصميم والتنفيذ، لتشعر العروس بأنها بين أيدي أمينة، وتضمن نجاح زفافها. فالهدف هو تحقيق حلم العروس، وتحويله إلى حقيقة.

 

ماذا تخبريننا عن أحدث الصيحات العرائسيّة للعام 2015؟

الطرحة: الأكسسوارات تحضر دائماً في إطلالات العروس، إلاَّ أنّ الطرحة هي الأقوى في الموسم المقبل، لأنّها تمنحها لوك ملوكي وأنثوي بإمتياز.

جدران الورود: أبرز تفاصيل الديكور المميّزة في حفلات الزفاف، ولا ريب بأن زفاف كيم كارداشيان وكانيي وست كان أول من أطلقاها في زفافهما، فالورود تعطي اللمسة العصرية والرومنسيّة، والتي قد تكون أقل تكلفة من غيرها.

زينة الطاولات: الزينة التي تتوسّط طاولات الحفل لا تزال في الواجهة في العام 2015، ولعل الوردة الطويلة هي الأكثر جماهيرية.

الألوان: أبرز الألوان التي تتصدّر موضة حفل زفاف 2015 هي الزهري والذهبي إلى جانب الباستيل وتدرجات الأزرق.

 

           ياسمينة تزور بوتيك Esposa في دبي

 

ما الفارق بين تظنيم حفلات الزفاف وتنظيم أنواع أخرى من الاحتفالات؟ وأي نوع تفضلين؟
أعتبر أنّ التنظيم لحفل الزفاف مهم ودقيق جداً، لأنّ الأمر يتعدّى منح الناس السعادة والمتعة في المناسبة، بل هو اليوم الأهم في حياة شخصين وعائلتين للبدء بحياة جديدة، وغالباً ما تتطلّب هذه الحفلات التنبّه إلى عدد كبير من التفاصيل، مثل الطعام، والديكور، والتسلية، وزينة الطاولات، إطلالة العروس إلخ….

 

ما هي استراتيجية عمل أغاريد مع الثنائي المقبل على الزواج؟
تختلف من ثنائي إلى آخر، لكننا عامة ما نخبر العروسين في البداية أنّنا جاهزون للإصغاء إليهما، لتحقيق أحلامهما، ومساعدتهما لتنفيذ كل ما أرادا في اليوم الذي سيجعلهما زوجاً وزوجة. لا قوانين معيّنة تحدّد الصائب والخاطئ في التحضير للزفاف، بل الأمر يتعلّق بتوجيه ميولهما إلى المكان الصحيح، والاستعانة بالخبراء لتنفيذ أحلامهما بالصورة الأجمل والميزانية المتاحة. الأهم أن نصبح أصدقاء لهما، بعيداً من أسلوب الإجبار وإسداء الأوامر وإظهار التعجرف وفرض الآراء.

 

        أمضي أجمل الأوقات في شهر العسل في دبي!

 

كيف تنظرين إلى التقاليد العرائسيّة المتوارثة؟
أحبّها، وأجد فيها تميّزاً، كما أنّها تمنح الزفاف بصمة مختلفة، وتظهر الحضارة والتاريخ بصورة أمينة. 

 

ما الذي يميّز العروس في الإمارات عن غيرها من العرائس؟
يمكنني وبحكم العمل في دبي مع عرائس من مختلف الجنسيات، أن أعتبرهنّ جميعهنّ يردن الاحتفال المميز ليوم زفافهن، مع الانتباه إلى نجاح مختلف التفاصيل، خصوصاً من ناحية الإطلالة ومنح المدعوين وقتاً ممتعاً.

 

ما هي أهم النصائح التي تسدينها للعروس المقبلة على الارتباط الرسمي؟
يمكنني تلخيص أهم النصائح، بالتنبّه إلى قائمة المدعوين، وعدم الضغط لتوجيه الدعوات إلى أشخاص غير ضروري وجودهم في المناسبة، لأنّ غالبية المشاكل خلال التحضيرات ترتبط بقائمة الزفاف، ومن المهم جلوس العروس مع عريسها وتسجيل الأولويّات والميزانية، من دون نسيان التوقيت الصحيح لتحديد يوم الزفاف، كما عليها إضافة الخصوصية والصفة الشخصية من خلال مجموعة من التفاصيل، كالرقص على أغنية يفضلانها معاً، وأخيراً أشدد على ضرورة التمتع بكل لحظة تمّر في يوم زفافها.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية