شكل جسمك يفضح صحتك

شكل الجسم

شكل الجسم

انظري الى نفسك في المرآة وتخيّلي شكل جسمك رسماً على ورق، ماذا ترين؟ فإنّ التضاريس والمنحنيات في جسمك تقدّم لك أدلّة دامغة تقصّ حكاية وضعك الصحي كاملةً. اكتشفي التفاصيل. 

ias

 

                     ( أعراض صحية قد تكون خلفها أمراض خطرة)

 

– دائرة الخصر أكبر من دائرة الحوض:وبمعنى آخر في حال كانت الدهون حول بطنك تجعل من هذه المنطقة أكثر سمنة من الحوض والأوراك عليك أن تأخذي ما تقوله الدراسات على محمل الجدّ في هذا السياق، إذ يُعتبر هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة من سواهم للاصابة بأمراض ونوبات القلب التي قد تودي الى الموت. في ناحية اخرى تشي السمنة في هذه المنطقة تحديداً أنّك تأكلين أكثر من قدرة جسمك على الاستيعاب والتصريف وعليك الاسراع لارساء التوازن في نظامك الغذائي. 

 

– الجسم بشكل إجاصة بالأوراك الممتلئة: رغم أنّ شكل الاجاصة يفضّل على الأجسام ذات شكل التفاحة، الاّ أن هذا يعني انّك أكثر عرضة للاصابة بترقق العظام ربّما بسبب الوزن الذي يشكّل ضغطاً كبيراً على هذه المنطقة. تفادياً لهذا الشكل، ينصحك خبراء لاعتماد الرجيم الخالي من الغلوتين كمّا يحذّرونك من الميل الى الـYo Yo Diet وهو الانقطاع من ثمّ الالتزام بالرجيم بوتيرة عالية جداً، الموجود لدى ذوي هذا الشكل في الجسم. 

 

              ( كيف تتخلّصين من دهون الخصر بسرعة قياسية؟)

 

– ضخامة العنق:  إضافةً الى غرابة الشكل، والازعاج التي تسببه لك في الصور، والعقبات التي تضعها امامك عند النية في اعتماد قصّات شعر واطلالات معيّنة فإنّ ضخامة العنق تشير الى سمنة لا يجوز التغاضي عنها. في ناحية أخرى يربط الأطبّاء بين هذا الشكل و مرض انقطاع التنفّس أثنائ النوم لذا ايّاك والتساهل في حال شعرت أن عنقك يأخذ أحجاماً مضاعفة. 

 

– ضخامة في حجم الكاحل والقدم: في حال كان كاحلاك ضخمين منذ طفولتك فهذا لا يعني الاّ أنّك تحملين هذه الجينات، ولكن في حال هذا الشكل ناتج عن تورّم فهذا قد يُنذر باحتباس السوائل أو بتشنّجات عضلية، ما يحتّم عليك استشارة طبيبك على الفور. 

 

            ( اختبار : ماذا نسمّي اهتمامك بصحتك؟)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية