تعليمات وارشادات لتفادي عسر الهضم

تعزيز الهضم

تعزيز الهضم

لتعزيز عسر الهضم وتفادي مشاكله لا يكفي أن تبتعدي عن الأطعمة التي تسبب الانتفاخ وتعثّر الهضم في الأمعاء، انّما هدفك لن يتحقق الاّ باتّباع هذه التعليمات والنصائح من ياسمينة المتعلّقة بعاداتك الغذائية وبطريقة تناولك للطعام. اكتشفي المزيد.

ias

 

                                        أكثر 6 أطعمة تسهل الهضم

 

  • حضّري طعامك في المنزل: إنّ الإنهماك النفسي والجسدي في تحضير الطعام وتنشّق رائحته وانتظار نضوجه وانتهائه، كلّها عوامل تساهم مباشرةً بتحضيرك لعملية الهضم من دون أن تدركي ذلك. إذ هذا التحضّر النفسي والجسدي ينعكس افرازاً للهرمونات والغدد اللعابية الخاصّة بالهضم.

 

  • امضغي طعامك جيّداً:إنّ عملية الهضم تبدأ في الفم تذكّري دائماً هذه القاعدة. لذا يجدر بك أن تمضغي طعامك جيّداً (على الأقلّ 20 مرّ’ للقضمة) كي تقطّعيها لأجزاء صغيرة جداً وتمزجيها باللعاب.

 

                                     أفكار سهلة وبسيطة لعشاء خفيف

 

  • تناولي وجبات صغيرة : كما يُعتبر تناول الوجبات الصغيرة أساسي للرجيم وخسارة الوزن بتمكين الجسم من حرق الدهون المتراكمة فيه على دفعات، فإنّ هذه الطريقة مثالية لتعزيز عملية الهضم وتفادي المشاكل المرتبطة بها. لا تتناولي وجبات كبيرة تشعرك بالتُخمة، فتعرّضين أمعاءك لضغط لا تستطيع تحمّله، بل اختاري الوجبات الصغيرة المتقطّعة. والأهمّ أن تتناولي العشاء قبل النوم بساعات فيتمكّن جسمك من هضمها قبل الخلود الى النوم.    

                     

–  اجلسي وتناولي الطعام:  أثبتت الدراسات أن وضعك النفسي والجسدي يؤثران على حركة هضمك تأثيراً مباشراً، لذا ينصحك الخبراء بالجلوس أثناء تناول الطعام والانضمام الى أصدقاء أو عائلة تتقاسمين معها الوجبة بفرح وحماس لأنّ الوحدة قد تسبب لأمعائك التشنّج.

 

                              تشعرين بألم في معدتكِ؟ إليكِ أسبابه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية