فوائد الخيار على صحتك لا تحصى!

فوائد الخيار الصحية

فوائد الخيار الصحية

رغم الشائعات التي تسود عن انعدام الفوائد في الخيار، يهمّنا أن تعرفي أنّ هذا النوع من الخضار هو الرابع على لائحة الخضار الأكثر زراعةً في العالم، ويحتوي على فوائد جمّه .

ias

 

                 (ابكي، للبكاء فوائد)

 

  • يمدّك الخيار بجرعة من النشاط بسبب كمية الفيتامين الـB الموجودة فيه، وإذا كنت تشربين القهوة أو الصودا كي لا تستسلمي للنعاس والكسل، تبنّي مكانهما الخيار.

 

  • تشكّل الماء 95% من حبّة الخيار، ما ينعش جسمك ويرطّبه ويخلّصه من السموم، اضافةً الى ذلك يحتوي على كلّ الفيتامينات التي تحتاجينها للحصّة اليومية.

 

  • كنبتة الألوفيرا، تشكّل قشرة الخيار مرطّباً أساسياً للحروق الناتجة عن أشعة الشمس أو عن اللهب. من جهة أخرى، إذا كنت تعانين من انتفاخ العيون، ضعي قطعة من الخيار عليها لمدّة ربع ساعة وستلاحظين الفرق. 

 

               (خلطة الألوفيرا للشعر الجاف)

 

  •  يحتوي الخيار على الـ lariciresinol، pinoresinol، وsecoisolariciresinol. وهي مواد مرتبطة بانخفاض خطر الاصابة بسرطان الثدي وسرطان المبيض وسرطان الرحم وسرطان البروستات. 

 

  •  للقضاء على رائحة الفم الكريهة، خذي شريحة خيار، ثبّتيها في أعلى فمك بواسطة لسانك لـ30 ثانية، وخلالها ستقضي المواد الكيماوية النباتية الموجودة في الخيار على البكتيريا المسببة للنفس الكريه. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية