بـ 7 أيّام تعيدين الحيويّة إلى بشرتك!

جددي جمال بشرتك خلال سبعة أيّام

جددي جمال بشرتك خلال سبعة أيّام

بقدر ما تعد العناية بالبشرة عمليّة تتطلّب منك الكثير من الاهتمام، إلا أنّها في الوقت نفسه تحتاج إلى مدّة أقل من غيرها لملاحظة النتائج، فأسبوع واحد فترة كافية وكفيلةلإعادة الحيويّة والنضارة إلى بشرتك، فاعرفي ما هي الخطوات التي تساعدك في التمتّعببشرة نقيةفي غضون سبعة أيّام:

ias

 

الخطوة الأولى هو التنظيف العميق لبشرة وجهك، التي تعتمد بالدرجة الأولى على إزالة الماكياجبواسطة المستحضرات، والتأكّد من عدم وجود أيّة ترسّبات من مواد مستحضرات التجميل على البشرة، ومن ثمّ غسل الوجه بالماء، لإزالة أي أثر للكريمات. 

 

بعد التنظيف، يأتي الترطيب، ففي المرحلة الأولى تفقد بشرتك كل زيوتها الطبيعيّة، وتكمن أهميّة الترطيب في إعادة الزيوت إليها، وحتّى صاحبات البشرة الدهنيّة بحاجة إلى كريم الترطيب، لكن النقطة الأهم هو كيفيّة اختيار الكريم المرطّب المناسب لطبيعة ونوعيّة بشرتك. 

 

إذا كنت تعانين من البثور وحب الشباب، عليك منع نفسك من حكّها أو وضع يديك عليها كل حين، والاستعانة بكريمات وأدوية التي تجفف هذه البثور المزعجة والمؤذية. ولا تنسي شرب كميّة كبيرة من المياه.

 

الخطوة الرابعة هي التقشير، وإزالة الخلايا الميّتة عن سطح البشرة، ولهذا يمكنك الاستعانة بأقنعة لتقشيرها مرتّين أو ثلاث أسبوعيّاً، ولهذه الأقنعة شرط عدم بقاءها لأكثر من دقيقة واحدة على بشرة وجهك،لأنّ  فاعليّتها تتحقق خلال أقل من دقيقة، ولا حاجة لها أن تتسرّب إلى مسام البشرة. 

 

أخضعي حاجاتك الشخصيّة التي تبقى على احتكاك مباشر مع وجهك لعمليّة تنظيف دقيقة، ونعني بها جوّالك، ووسادتك، وفراشي ماكياجك. 

 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية