إحصلي على بشرة نضرة مع هذه الخلطات لصفاء الوجه!

خلطة لصفاء الوجه |  احسن خلطات للعناية بالبشرة

خلطة لصفاء الوجه | احسن خلطات للعناية بالبشرة

بشرتكِ هي أهمّ عامل لجمالكِ لأنها تعكس نمط حياتكِ وأسلوبها فإن كنتِ متعبة أو مرتاحة ذلك يظهر بسهولة على وجهكِ، فلا تدعي التعب يغلبكِ ويعطيكِ إطلالة باهتة، بل على العكس إستعملي هذه الخلطات التي تعرضها عليكِ ياسمينة وإحصلي على بشرة صافية ورائعة وإطلّي بوجه نضر وناعم! مع هذه الخلطات السهلة التي يمكنكِ تطبيقها في المنزل ليس عليكِ أن تتكلفي بشراء مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الباهظة الثمن للحصول على بشرة صافية!

ias

 

 

قبل إستعمال الخلطات المتعددة، إحرصي على غسل وتنظيف وجهكِ جيّداً، إستعملي صابوناً مطهّراً لأنه من الضروري إزالة الزيوت والجراثيم عن البشرة! وإحرصي على إزالة المكياج عن وجهكِ قبل الخلود الى النوم لأن مستحضرات التجميل تتلف وتؤذي البشرة، فإستعملي أسهل وأسرع طريقة لإزالتها بواسطة المناديل المبللة وإغسلي وجهكِ بالصابون والماء بعد إستعمالها!

 

البخار:

 

 

إن إستعمال طريقة البخار بفتح مسام البشرة ويزيل الشوائب من أعماقها ليجعل وجهكِ ناعماً وصافياً. كما أن البخار يطرّي الرؤوس السوداء ما يسهلّ إزالتها ويسرع سيلان الدم في الجسم ما يسهل عملية تجدد الخلايا. كما أنه من السهل عليكِ تطبيق طريقة البخار في المنزل فليس عليكِ إلا غلي الماء بإمكانكِ أن تضيفي عليها الأعشاب مثل الزعتر، النعنع، أوراق الورد أو شريحة من الليمون. ثم ضعي منشفة فوق رأسكِ لمحاصرة البخار على الوجه ولا تقتربي كثيراً من وعاء الماء المغلية كي لا تحرقي بشرتكِ! طبقّي هذه الطريقة مرّة في الأسبوع وإحصلي على نتيجة رائعة!

 

إستعملي هذه الخلطة لإزالة حب الشباب طبيعياً في المنزل!

 

خلطة اللبن:

 

 

إن للبن فوائد عديدة أما عندما نتكلم عن العناية بالبشرة فهو المستحضر الأساسي الذي كان يستعمله اليونانيون القدامى للعناية بالبشرة، لأنه غنّي بالبروتيين وحمض اللاكتيك والأنزمة التي تهدئ وتطهّر البشرة لتجعلها ناعمة وسلسة. إخلطيه مع الليمون والعسل للحصول على ماسك للوجه أو بإمكانكِ بكل بساطة أن تفركي وجهكِ بملعقة من اللبن لأن تركيبته تزيل الخلايا الميتة وتساعد البشرة على تكوين خلايا جديدة!

 

خلطة الخيار والحليب:

 

 

إن الخيار يعطي برودة للبشرة وإنتعاشاً خاصاً كما يجعلها أنعم ويفتح مسامها. هناك طرق عديدة لإستعمال الخيار على البشرة، يمكنكِ بكل بساطة تقطيع الخيار الى شرائح وتطبيقها على البشرة كما يمكنكِ إستعمال عصير الخيار على البشرة أو الإضافة إليه الحليب الطازج بهدف ترطيب البشرة. إخلطي عصير الخيار مع الحليب الطازج وطبقي الخليط على وجهكِ، إتركيه لمدّة 15 دقيقة ثم إغسليه بالماء البارد!

 

إليكِ طريقة أخرى لعمل ماسك طبيعي للعناية ببشرتكِ!

 

خلطة العسل والليمون وزيت الزيتون:

 

 

العسل هو مضاد للإلتهابات ومطهّر للبشرة، كما أنه يحارب تشققاتها ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة تؤخر ظهور علامات الشيخوخة! أما بالنسبة الى الليمون فهو غنيّ بالفيتامين س (C) والمواد المغذية التي تساعد البشرة على الإشراق لأنها تعطيها بياضاً ونضارة وتخفي الجيوب السوداء والبقع الغامقة في بشرتكِ. المادة الأخيرة في هذا الخليط هي زيت الزيتون الذي يعطي بشرتكِ لمعاناً خاصاً ويحافظ على ليونتها! إخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل، وطبقي هذا الخليط على بشرتكِ بواسطة قطنة! إتركيه على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة ثم إغسليه بالماء الفاتر! يمكنكِ تطبيق هذا الخليط يومياً على بشرتكِ!

 

خلطة الجزر والبابايا:

 

 

للخضار والفاكهة فوائد للبشرة قد تجهلينها لكنها مهمة جداً وقد تغنيكِ عن مستحضرات التجميل والكريمات الطبيّة للعناية بالبشرة! فلمَ لا تجربين خلطة الجزر المبروش مع فاكهة البابايا؟ ليس عليكِ سوى خلط صفار البيض مع 3 ملاعق كبيرة من البابايا المهروسة و3 ملاعق كبيرة من الجزر المطبوخ والمبروش! طبقّي هذا الخليط على وجهكِ وإتركيه لمدّة نصف ساعة ثم إغسليه بالماء الفاتر!

 

إكتشفي سر جمال وصفاء بشرة الكوريات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية