تخفيف الشعر الزائد لم يكن يوماً أسهل!

كيفية تخفيف نمو الشعر | خلطات لتخفيف الشعر الزائد في الجسم والوجه

كيفية تخفيف نمو الشعر | خلطات لتخفيف الشعر الزائد في الجسم والوجه

تعانين من مشكلة الشعر الزائد وتريدين  التقليل من نموّه قدر الإمكان؟ قبل أن تهرعي إلى الحلول الصناعيّة المكلفة كالليزر والكريمات التي قد تكون غير مجدية، تحلّي بالقليل من الصبر وإعتمدي طريقة طبيعيّة وسهلة لتحصلي تدريجياً على بشرة ناعمة وخالية من الوبر والشعر.

ias

 

كلّ ما عليكِ فعله هو الإختيار بين هذه الخلطات:

 

 

– خلطة النشا:

 

ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من النشاء وأسكبي فوقه مع التحريك المقدار نفسه من ماء الورد وعصير الليمون الطبيعي حتّى يصبح الخليط متجامساً. بعدها، طبّقيه على منطقة الشعر الزائد حتّى يجفّ بعد كلّ عمليّة إزالة.

 

–  خلطة الترمس:

 

أمزجي في لتر من الماء 100 غرام من الترمس المرّ المطحون واتركيه ليتخمّر لمدة يومٍ كامل. بعدها، صفّي المزيج واستعملي النقيع المترسّب لدهن المناطق المراد تخفيف الشعر منها لمدّة حوالى ساعة. إعتمدي هذه الخلطة يومياً وستلحظين الفرق بعد 3 أسابيع.

 

 

– خلطة الزنجبيل:

 

قصّي شريحةً من الزنجبيل الطازج وغمّسيها بزيت الزيتون الطبيعي ثمّ افركي المنطقة التي تريدين تخفيف الشعر فيها وذلك كلّ مرّة بعد ازالته.

 

– عجينة الملح الخشن:

 

بواسطة مقادير متساوية من الملح الخشن، زيت الزيتون وعصير الليمون، كوّني عجينة شبه سائلة وأضيفي إليها زيت جوز الهند. طبّقي العجينة في طبقة رقيقة على البشرة ثمّ أفركيها بحركة دائريّة بعد جفافها.

 

إقرأي أيضاً: **ما هي أفضل طريقة لإزالة الشعر؟**

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية