خبير وإستشاري المكياج أحمد الأسير: كسبت الرهان مع أحلام!

خبير وإستشاري المكياج أحمد الأسير: كسبت الرهان مع أحلام!

أحمد الأسير مع الفنانة أحلام

لم يكن من الغريب أن يُطلَب من خبير وإستشاري الماكياج اللبناني أحمد الأسير تزيين وجه الفنانة أحلام في برنامج  Arab Idolأو محبوب العرب، فأحمد تميّز بأنامله الموهوبة، التي لها تاريخها مع أهم نجمات العالم العربي، مثل فلّة، شيرين عبد الوهّاب، هند، ميسم نحّاس، كارول صقر، ديانا حداد، وعد، سلاف فواخرجي، شذا حسّون، هدى سعد، وغيرهنً.

ias

أحمد الذي رحّب بموقعنا بشكل كبير أخبرنا أنّ الماكياج بإعتقاده يعتمد بالدرجة الأولى على شخصيّة المرأة، وملامحها، والمناسبة التي تود حضورها، فصناعة الألوان هي عمليّة فنيّة بحتة مرتبطة بالمزاج حيث لا قاعدة ثابتة تُتبّع، أو خطوات يجب الإلتزام بها. 

 
وأشار أحمد إلى أنّ المرأة العربيّة تتّجه شيئاً فشيئاً إلى البساطة الأوروبيّة، وفي الآن نفسه تحافظ على هويّتها المميّزة. والأهم عنده ألا يغيّر الماكياج من ملامح المرأة وألا يخفي طبيعتها، فهو يهوى الأسلوب العفوي الأنيق في الماكياج الذي يجمع بين الطبيعيّة والإغراء المهذّب. ويلفت إلى أنّه يجد أنّ ماكياج البشرة السمراءليس صعباً كما يظن البعض، لأنّ صاحبة هذه البشرة فيها من الجاذبيّة ما يزيد حتّى تتناسب معها ألوان وأشكال الماكياج المتنوّعة. 

وعن آخر صيحات الماكياج يقول أحمد: " ألوان الأرض والطبيعة  تعود إلى الواجهة، أي الترابيّة الدافئة كالبني والأخضر يتدرجاتها المختلفة، مع الماسكارا القويّة، حيث نعطي الكثير من الأهميّة لجمال الرموش، والآيلاينر، أمّا أحمر الشفاه اللمّاع لم يعد رائجاً وحلّ مكانه أحمر الشفاه الغامق، كالبني والأحمر.

وعن تعامله مع أهم الأسماء يعترف أحمد أنّه بالرغم من الشهرة الذي يحظى بها خبير الماكياج إلا أنّ العمل مع الفنانات لا يعد أمراً سهلاً، وعن تعامله مع الفنانة أحلام في برنامج Arab Idol يقول أحمد: " لا يخفى على أحد التغيير الذي حصل في إطلالة أحلام، فملامحها القويّة الواضحة وضعتني أمام تحد ّمن نوع آخر، وهو أن أظهر جمالها  بأسلوب ناعم وبسيط وأنيق، وأظن أنني كسبت الرهان، خصوصاً أنني محكوم بإعتبارات عدّة كالإضاءة والـ  HD  التي تضطرّني إلى تقويّة الألوان في بعض الأحيان".

وفي نهاية اللقاء وعدنا أحمد بإطلالة مختلفة ومميّزة للفنانة السمراء هند في ألبومها الذي صدر مؤخراً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية